بالصور اللواء محمد الشريف يفتتح عربة ترام تاريخية بعد تطويرها بالإسكندرية

بالصور اللواء محمد الشريف يفتتح عربة ترام تاريخية بعد تطويرها بالإسكندرية
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=358860
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر عربة ترام تاريخية، وهذا بعد أن تم تطويرها، ويعود تاريخ العربة إلي عام 1931 وهى بلجيكية الصنع.

 

كما تم تشغيل عدد 2 قطار من ترام الرمل بعد أن تم تجهيز العربة الوسطي وهذا حسب التجربة التى نفذتها الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية.

عربة ترام تاريخية

حيث تم مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، جاء هذا بحضور المهندس محمد زكريا رئيس هيئة النقل العام بالمحافظة.

كما أوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن إعادة تشغيل عربة الترام التاريخية يعتبر نموذج رائع لإعادة إحياء التراث في المحافظة، وأيضاً بغرض تذكير المواطنين بتاريخ محطة الرمل وشكل الترام قديماً، حيث يعود تاريخها إلي أكثر من تسعين عام.

محافظ الإسكندرية

تجهيز عربات ترام بكبائن زجاجية لمنع انتشار الفيروس

وأيضاً تم تطبيق تجربة الهيئة العامة لتجهيز عربات بكبائن زجاجية بغرض الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تتخذ المحافظة العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث اتخذت المحافظة العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، كما قامت المدينة بتجهيز العديد من وسائل المواصلات وتطهيرها قبل وبعد ركوب المواطنين، جاء هذا حرصاً علي سلامتهم ولمنع انتشار الفيروس بين المواطنين.

محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: دراسة مشاكل سكان الكيلو 26 بالعجمي