بالصور أول جلسة قضائية عن بعد في الإسكندرية

بالصور أول جلسة قضائية عن بعد في الإسكندرية
أول جلسة قضائية عن بعد
https://www.sba7egypt.com/?p=373310
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهد اليوم الخميس وزير العدل أول جلسة قضائية عن بعد في الإسكندرية، حيث قام المستشار عمر مروان وزير العدل اليوم بالتوجه إلي محكمة الإسكندرية.

 

كما شهد المستشار عمر مروان أول جلسة قضائية تتم عن بعد في أحد القاعات الإلكترونية بمحكمة الإسكندرية، وهذا للوقوف علي بدء تطبيق التحول الرقمي ورفع كفاءة المحاكم.

وأيضاً للتيسير علي المواطنين ولمنع الازدحام داخل المحاكم ولتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

أول جلسة قضائية عن بعد

حيث جهزت محكمة الإسكندرية ثلاثين قاعة في قضايا الجنح، كما تم تجهيز عدد 6 قاعات لتجديد الحبس الاحتياطي في مجمع المحاكم ومحكمة الجنايات.

كما يتم تشغيل هذه القاعات بنظام النظر الالكتروني لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، جاء هذا بالتعاون مع وزارة العدل ووزارة الاتصالات وأيضاً وزارة الداخلية.

 

تقنية الحبس الاحتياطي عن بعد بالإسكندرية

حيث شهد وزير العدل اليوم الخميس بدء عمل محاكم الإسكندرية بتقنية الحبس الاحتياطي عن بعد، وهذا ضمن خطة الوزارة للتحويل الرقمي ورفع كفاءة المحاكم للتيسير علي المواطنين.

جاء هذا في حضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية ورئيس محكمة الاستئناف، وعدد خمس من رؤساء المحاكم الابتدائية، كما حضر الافتتاح عدد من القيادات الأمنية صباح اليوم الخميس الموافق الخامس من شهر نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بمنطقة سموحة