انطلاق مجموعات الدعم المدرسية لجميع المراحل التعليمية بمدارس الإسكندرية

انطلاق مجموعات الدعم المدرسية لجميع المراحل التعليمية بمدارس الإسكندرية
مجموعات مدرسية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=648637
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انطلاق مجموعات الدعم المدرسية بمحافظة الإسكندرية في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفعيل مجموعات الدعم لأبنائنا الطلاب وفق القرار الوزاري 28 لعام 2023 .

انطلاق مجموعات الدعم المدرسية بالإسكندرية

حيث أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أن مجموعات الدعم انطلقت بجميع مدارس المحافظة بالإدارات التعليمية التسع لصفوف النقل والشهادات العامة بالتعليم العام والتعليم الفني ، وشَهِدت إقبالًا كثيفًا من الطلاب.

كما قام تعليم الإسكندرية بتجهيز عدد من القاعات والمدرجات الملائمة لمراعاة أعداد الطلاب في المجموعات بمايتناسب مع مساحة القاعة المخصصة وكذلك تزويدها بشاشات عرض ووحدات صوتية مناسبة ، والتنسيق مع المعلمين المتميزين الذين لهم صيت واسع للانضمام لمجموعات الدعم المدرسي ، وكذلك تشكيل لجان للتنظيم والإشراف على مجموعات الدعم .

حيث كان مدير المديرية قد عقد اجتماعًا مع مجلس الأمناء بالإسكندرية لمناقشة واستعراض آليات التفعيل ومناقشة قيمة اشتراك الطلاب بالإدارات التعليمية وفق الموقع الجغرافي والبُعد الاقتصادي لكل منطقة ، وأكَّد أنَّه يتم تخفيض نسبة 50 % لأبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلي بعد استيفاء كافة المستندات .

 

كما أصدر ( أبوزيد ) تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة تفعيل المجموعات وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب لتحسين مستواهم الدراسي ، والإعلان عن المواعيد وقيمة الاشتراك وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين ومراعاة رغبات الطلاب في اختيار المعلمين ، واستمرار التنسيق مع أولياء الأمور ومجالس الأمناء .

اقرأ أيضا

تعليم الإسكندرية تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني 2023 بجميع المدارس