النيابة تتحفظ علي 7 آلاف عبوة دواء فاسد داخل صيدلية في الإسكندرية

النيابة تتحفظ علي 7 آلاف عبوة دواء فاسد داخل صيدلية في الإسكندرية
7 آلاف عبوة دواء فاسد
https://www.sba7egypt.com/?p=360626
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت النيابة التحفظ علي عدد 7 آلاف عبوة دواء فاسد داخل صيدلية في الإسكندرية قبل أن يتم بيعها للمواطنين، كما طلبت النيابة سرعة التحريات حول الواقعة.

 

وقد امرت نيابة الرمل بمحافظة الإسكندرية بحجز المدير المسئول عن الصيدلية علي ذمة التحقيقات، حيث تلقي اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية اخطار من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، بقيام مدير مسئول عن أحد الصيدليات التي تقع في منطقة الرمل بالمحافظة بحيازة كمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر والفاسدة.

التحفظ علي 7 آلاف عبوة دواء فاسد

حيث قامت الجهات الأمنية المختصة بمداهمة الصيدلية، وتم القبض علي المدير المسئول وحجزه علي ذمة التحقيقات، كما تم تفتيش الصيدلية وتم العثور بداخلها علي 6.893 عبوة من الأدوية الخاصة بعلاج الجهاز العصبي عبارة عن (مضادات حيوية، مكملات غذائية، فيتامينات، ومنشطات) مهربة وغير مسجلة في وزارة الصحة.

كما تبين أن هذه الأدية غير مرخصة ومحظور تداوليها في الأسواق، وأيضاً تبين أنها جميعا منتهية الصلاحية وتمثل خطورة داهمه علي صحة الانسان.

أمن الإسكندرية

هذا وقد تم العثور علي 390 قرص دواء خاص بالتأمين الصحي ومحظور تداوله خارج المستشفيات الحكومية، جاء هذا حسب تقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، حيث تم ضبط الأدوية قبل بيعها وتداولها للمواطنين بالغش والتدليس، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة التي أمرت بحجز مدير الصيدلية علي ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: إعفاء كبار السن من دفع تذاكر المواصلات العامة تعرف علي التفاصيل