محافظ الإسكندرية: إعفاء كبار السن من دفع تذاكر المواصلات العامة تعرف علي التفاصيل

محافظ الإسكندرية: إعفاء كبار السن من دفع تذاكر المواصلات العامة تعرف علي التفاصيل
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=360227
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إعفاء كبار السن من دفع تذاكر المواصلات العامة، حيث أصدر قرار بالسماح لهم بركوب وسائل المواصلات مجاناً.

 

حيث محافظ الإسكندرية أنه بالنسبة للمواطنين كبار السن الذين تجاوز عمرهم 70 عام، يتم إعفائهم من دفع تذاكر جميع وسائل هيئة النقل العام بالمحافظة.

إعفاء كبار السن من دفع تذاكر المواصلات

كما قرر اللواء محمد الشريف السماح لكبار السن والذين تعدي عمرهم 60 عاماً، بركوب جميع وسائل المواصلات العامة بنصف سعر التذكرة المقررة علي المواطنين.

هذا وقد أوضح محافظ الإسكندرية من خلال بيان أصده اليوم الجمعة، أنه بالنسبة للفئتين الذين تقرر اعفاءهم من التذاكر أو نصفها.

كما لا يحتاج المواطنين سوي أن يبرز الراكب للمحصل الكارنيه الصادر من الهيئة عن طريق بطاقة الرقم القومي السارية والتى تحدد عمر الراكب.

بيان محافظ الإسكندرية

كما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن هذا القرار جاء للتخفيف عن كبار السن من مواطني المحافظة، وأيضاً عرفاناً بالجميل لهم، حيث أنهم خدموا الوطن في العديد من المجالات، جاء هذا تنفيذاً لتوجيهات الدولة بالتخفيف عن كبار السن.

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار علي مستوي المحافظة في جميع وسائل المواصلات التابعة لهيئة النقل العام علي كبار السن الذين تم تحديدهم.

بيان إعلامي

بيان إعلامي

اقرأ أيضاً:

بالصور وزير الأوقاف يفتتح اليوم الجمعة مسجد الشهيد أحمد منسى بالإسكندرية