القبض علي 3 مسؤولين عن جمعية خيرية اختلسوا أكثر من 400 ألف جنيه بالإسكندرية

القبض علي 3 مسؤولين عن جمعية خيرية اختلسوا أكثر من 400 ألف جنيه بالإسكندرية
القبض علي 3 مسؤولين
https://www.sba7egypt.com/?p=363080
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض علي 3 مسؤولين عن جمعية خيرية بمنطقة برج العرب اختلسوا أكثر من 400 ألف جنيه بمحافظة الإسكندرية.

 

حيث قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالقبض علي ثلاثة مسؤولين وهم رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية، وأمين عام، وأمين صندوق مقيمين في دائرة قسم شرطة برج العرب، حيث تبين قيامهم باختلاس المال العام.

القبض علي 3 مسؤولين

وقد أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام ثلاثة مسئولين في إحدى الجمعيات الخيرية باستغلال عملهم في الفترة ما بين عامي 2017 وحتي 2019، وقاموا بالاستيلاء واختلاس أموال وصلت إلي أكثر من 400 ألف جنيه.

كما قررت نيابة الشئون المالية والتجارية بمحافظة الإسكندرية حجز الثلاثة علي ذمة التحقيقات، وسرعة طلب تحريات النيابة عن واقعة اختلاس الأموال.

حيث تلقي اللواء سامي أمين مدير أمن الإسكندرية إخطار من ضباط فرع الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بقيام ثلاثة مسئولين بالجمعية باستغلال طبيعة عملهم في الفترة ما بين عامي 2017 و 2019، حيث قاموا بتأجير المركز الطبي وقاعة المناسبات الخاصين بالجمعية الخيرية، وقاموا بالاستيلاء علي الإيجارات لهم.

اختلاس أموال جمعية خيرية

وقد وصلت قيمة الإيجارات إلي 407413 جنيه مصري، كما تبين عدم قيامهم بتوريد هذه الأموال إلي خزينة الجمعية وتم الحصول علي المستندات التي تثبت الواقعة.

هذا وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم القبض علي المتهمين، كما تم مواجهتهم واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتعهدوا بتسديد المبالغ المالية التي قاموا بالاستيلاء عليها، كما تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً:

نيابة المنشية تصرح بدفن المهندسة المنتحرة من مجمع المحاكم بالإسكندرية