القبض علي شخصين قاما باستبدال عملات أجنبية قديمة بعملات مصرية من ماكينة ATM بالإسكندرية

القبض علي شخصين قاما باستبدال عملات أجنبية قديمة بعملات مصرية من ماكينة ATM بالإسكندرية
القبض علي شخصين
https://www.sba7egypt.com/?p=391890
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض علي شخصين قاما باستبدال عملات أجنبية قديمة وغير صالحة بعملات أخري مصرية من ماكينة صرف آلي بمحافظة الإسكندرية.

 

حيث قررت نيابة سيدي جابر حجز الشخصين الأجنبيين علي ذمة التحقيقات، وهذا بعد أن اتهامهم بالنصب لمحاولتهم استبدال عملات غير صالحة للتداول بأخري مصرية من ماكينة صرف آلي.

القبض علي شخصين

مما يتسبب في الضرر بأموال البنك الذي تم استبدال العملات من الماكينة الخاصة به، كما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث والتحفظ علي هذه العملات الأجنبية.

حيث تلقي اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية إخطار من مباحث الأموال العامة بورود بلاغ من أحد المسئولين في بنك، بسبب اكتشافهم وجود أوراق مالية تالفة وغير صالحة داخل ماكينة الصرف الآلي التابعة له دائرة قسم سيدي جابر.

وقد قامت الجهات المختصة بالقبض علي شخصين يحملان جنسية أجنبية خلال اقامتهم في بعض الفنادق في القاهرة والإسكندرية، حيث بينت التحريات قيامهم بالتحايل والاستيلاء علي أموال البنوك عن طريق استبدال عملات اجنبية غير صالحة بأخري مصرية من ماكينة صرف آلي لأحد البنوك.

استبدال العملات الأجنبية

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي الأمن العام وشرطة السياحة ومديرية الأمن بالمحافظة تم القبض عليهم خلال قيامهم باستبدال عملات بنفس الطريقة دائرة المنتزه.

كما تم العقور بحوزتهم علي مبلغ مالي غير صالح للتداول بغرض استبدالها من ماكينات الصراف الآلي في البنوك بأخري مصرية مما يتسبب بالإضرار بأموال البنوك.

حيث اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وقالوا أنهم حصلوا علي هذه العملات من شخص يحمل نفس جنسيتهم، كما أقروا أنهم قاموا باستبدال العملات في عدد من البنوك المزودة بخاصية الصراف الآلي واستبدال العملات، حيث تم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً:

بالصور محافظ الإسكندرية يتابع بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة