القبض على مديرين بشركة سياحية للاستيلاء على مليون ونصف جنيه من المواطنين بالإسكندرية

القبض على مديرين بشركة سياحية للاستيلاء على مليون ونصف جنيه من المواطنين بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=119653
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على مديرين بشركة سياحية للاستيلاء على مليون ونصف جنيه من المواطنين، حيث تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من ضبطهم لقيامهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للدول الأجنبية.

 

حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام كلاً من (محمد ع ع) 46 سنة، مدير وشريك شركة للإستثمار السياحى، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، سبق اتهامه فى قضية “قتل خطأ”، و(محمد ح ع) 51 سنة مدير شركة استثمار سياحى، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، محكوم عليه بالسجن لمدة سنة فى قضية “غش”، و(محب م ز) مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية.

وهذا لقيامهم بالنصب على والاحتيال على العديد من المواطنين وحصولهم منهم على مبالغ مالية وصلت إلي 1,500,000 جنيه، بعد إيهامهم بقدرتهم على تسفير أبنائهم للتعليم بالدول الأجنبية، إلا أنهم لم يفوا بوعدهم وذلك عن طريق إستخدام مقر شركة بدائرة قسم شرطة مصر الجديد بالقاهرة، لمزاولة نشاطهم والإعلان عن نشاطهم الوهمى عن طريق بعض القنوات الفضائية وكذا ترويج مكاتبات ورقية للمواطنين.

وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان الأول والثانى وكان بحوزتهما مجموعة من الأوراق والمستندات الخاصة بتحويل بعض المبالغ المالية، مجموعة من أصول شهادات ميلاد وبيانات نجاح وأوراق خاصة بالعديد من الطلاب ومجموعة من الإعلانات المُعدة للتوزيع دعاية، وجهاز لاب توب، و مواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث الهارب، وقد تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

حيث قررت نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، حبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين.