القبض على شخص يبيع شهادات خبرة مزورة للراغبين فى السفر للخارج بالإسكندرية

القبض على شخص يبيع شهادات خبرة مزورة للراغبين فى السفر للخارج بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=123040
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على شخص يبيع شهادات خبرة مزورة للراغبين فى السفر الى الخارج بمحافظة الاسكندرية. حيث تم القبض على صاحب شركة للخدمات الملاحية بالإسكندرية، لتسفيره وإلحاق راغبى العمل بشركات الملاحة الأجنبية، بموجب مستندات مزورة، ومهرها بخاتم شعار الجمهورية المقلد.

 

هذا وقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة للمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، قيام صاحب شركة للخدمات الملاحية ومقيم المنتزه أول بالإسكندرية، بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تسفير وإلحاق راغبي العمل، بشركات الملاحة الأجنبية بموجب مستندات مزورة من خلال تزوير شهادات خبرة لهم منسوب صدورها لإحدى الوزارات.

كما قام المتهم بمهرها بخاتم شعار الجمهورية المقلد لمساعدتهم على الهجرة غير الشرعية متخذاً من مكتبه مكان لمزاولة نشاطه الإجرامى، و قيامه بالترويج للمستندات المزورة عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك مقابل الحصول على مبالغ مالية تتراوح ما بين 6 و7 آلاف جنيه للمستند”الشهادة المزورة”.

هذا وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط المتهم خلال تواجده بالمكتب وعثر بحوزته على ما يلي (جهازين لاب توب يحويان بداخلهما على مجموعة من التأشيرات لدول مختلفة، وكذا مجموعات كبيرة من عقود العمل وشهادات الخبرة وبطاقات ائتمان بأسماء أشخاص مختلفة – طابعة “إسكانر” تستخدم لسحب وطباعة المحررات من أجهزة الحاسب الآلى – 6 جوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة – 3شهادات منسوبة لإحدى الوزارات الحكومية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد عمل أصحابها بمهنة بحرى على السفن ممهورين بخاتم شعار الجمهورية “مزور” – 26 شهادات منسوبة لإحدى الأكاديميات وجهات آخرى لأشخاص مختلفة والتى تفيد اجتيازهم دورات السلامة البحرية وممهورين بخاتم شعار الجمهورية المزور، وعدد 2 شهادات تحركات منسوب صدورها لإحدى الهيئات الحكومية مزورين”.