الحمولة الزائدة والطقس الغير مستقر سبب غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية

الحمولة الزائدة والطقس الغير مستقر سبب غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية
الحمولة الزائدة والطقس الغير مستقر
https://www.sba7egypt.com/?p=435068
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية أمس حادث مأساوي راح ضحيته 14 شخص في غرب مركب بحيرة مريوط، حيث استقل اكثر من 17 شخص من اسرة واحدة المركب بغرض الترفيه.

 

حيث أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن حادث غرق المركب تسبب في مصرع حولي 14 شخص ما بين أطفال وسيدات، كما تم انقاذ 7 أشخاص تم نقل 5 منهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم لهم.

الحمولة الزائدة والطقس الغير مستقر

كما أشار الشريف إلي أن أسرتين تعرضا للحادث خلال عودتهم من رحلة علي جزيرة اعتادوا عليها كل فترة بغرض التنزه، وأثناء عودتهم قبل العشاء ارتطمت المركب بالصخور بسبب الحمولة الزائدة والطقس الغير مستقر الذي تعرضت له المدينة منذ أمس.

حيث أكد المحافظ أنه سوف يتم فرض العديد من الإجراءات خلال الفترة المقبلة لمنع تكرار هذه الحوادث، كما تبين بأن المركب غير مرخص كما هو المعتاد في هذه المنطقة.

سبب غرق مركب بحيرة مريوط

كما قامت قوات الإنقاذ النهري بانتشال 9 جثث حتى الآن بينهم 4 أطفال، وأيضاً مازالت أعمال البحث جارية عن الـ 5 جثث المتبقية من الأسرتين بالتعاون مع الغواصين وقوات الإنقاذ بالإسكندرية.

حيث تم تخصيص 4 مستشفيات لنقل المصابين إليها، كما توجه العديد من الغواصين المتطوعين للمساهمة مع قوات الإنقاذ في البحث عن جثث المفقودين.

اقرأ أيضاً:

خروج عربة القطار المتجه للقاهرة عن القضبان بمحطة مصر في الإسكندرية