البدء في تسليم 45 ألف تابلت لطلاب أولي ثانوي في الإسكندرية

البدء في تسليم 45 ألف تابلت لطلاب أولي ثانوي في الإسكندرية
البدء في تسليم 45 ألف تابلت
https://www.sba7egypt.com/?p=371859
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدأ تعليم الإسكندرية في تسليم 45 ألف تابلت لطلاب أولي ثانوي علي مستوي مدارس محافظة الإسكندرية، حيث تسلمت ثمانية إدارات بالمحافظة أجهزة التابلت.

 

حيث قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية، أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قامت بعمل حصر لعدد طلاب الصف الأول الثانوي العام الجاري.

البدء في تسليم 45 ألف تابلت

كما تم البدء في تسليم 45 ألف تابلت للطلاب علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة، حيث تم التشديد علي الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال تسليم الطلاب للتابلت.

حيث أكدت المديرية علي أن يقوم الطالب بعمل بوليصة تأمين بقيمة 100 جنيه في أى مكتب بريد، وأيضاً في حالة وجود عطل بأى جهاز يتم تصليحه من الشركة عن طريق هذا التأمين.

كما أكد يوسف الديب علي ضرورة توافر جميع المستندات المطلوبة وهى عبارة عن (أصل وصوة من بطاقة الرقم القومي، أصل شهادة ميلاد الطالب).

تفعيل التابلت وتركيب الشريحة

حيث يتم تقديم جميع هذه المستندات بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام في المدارس الحكومية والخاصة، كما يقوم المعلمين في المدارس الحكومية وهذا حسب القرار الوزاري رقم 344 لعام 2018 بالالتزام بجميع التعليمات والضوابط.

كما قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بالانتهاء من تركيب شبكات انترنت في عدد 113 مدرسة حكومية وخاصة بالنسبة للتعليم الثانوي العام.

حيث يكون التابلت الذي تسلمه الطالب عهدة عليه حتى ينتهي من دراسته في المرحلة الثانوية، وبعد ذلك يكون التابلت هدية للطالب، أما بالنسبة للمعلم فيكون التابلت عهدة عليه خلال عمله في التعليم الثانوي.

اقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الإسكندرية ووكيل وزارة الصحة يتفقدان المدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية