الأرصاد الجوية تحذر من شبورة كثيفة وضباب علي الإسكندرية خلال الـ 48 ساعة القادمة

الأرصاد الجوية تحذر من شبورة كثيفة وضباب علي الإسكندرية خلال الـ 48 ساعة القادمة
شبورة كثيفة
https://www.sba7egypt.com/?p=408160
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من شبورة كثيفة وضباب علي الإسكندرية، حيث من المتوقع أن تستمر خلال الـ 48 ساعة المقبلة علي جميع الأنحاء بالمدينة.

 

حيث أصدرت محافظة الإسكندرية مساء اليوم بيان بشأن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، كما أشارت التوقعات إلي تعرض البلاد لشبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر تصل إلي الضباب.

شبورة كثيفة وضباب علي الإسكندرية

كما تتكون علي الطرق الزراعية والسريعة التي تكون قريبة من المسطحات المائية، حيث تقل الرؤية الأفقية إلي أقل من 500 متر علي هذه الطرق.

حيث حذرت المحافظة المواطنين خاصة السائقين علي الطرق الزراعية بضرورة اتباع تعليمات المرور، كما أن الشبورة الكثيفة قد تصل علي الطرق الزراعية إلي حد الضباب.

نصائح المرور للسائقين علي الطرق الزراعية

كما نصحت الأرصاد المواطنين بضرورة اتباع تعليمات وارشادات المرور في هذه الحالة، حيث نصحتهم بعدم النزول في هذا الوقت بسبب تدني الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الزراعية.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور بوضع العديد من الارشادات للسائقين في ظل هذه الأجواء حرصاً علي أرواحهم وسلامتهم، كما تم نصحت المرور السائقين باستخدام آلة التنبيه علي فترات لتنبيه باقي السائقين.

كما نصحتهم بضرورة تجنب السرعة في ظل الشبورة المائية، حيث يجب علي السائقين استخدام مساحات الزجاج بصورة مستمرة وعدم التوقف في الشبورة.

بيان اعلامي

بيان اعلامي

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 3 إلي الجمعة 8 يناير علي جميع المحافظات