اشتباكات بين الاهالي وبين حملات ازالة العقارات بالعجمي

اشتباكات بين الاهالي وبين حملات ازالة العقارات بالعجمي
https://www.sba7egypt.com/?p=31277
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام العديد من الاهالي والمقاولين بحي العجمي غرب الاسكندرية، بتنظيم مظاهرة امام ديوان عام الحي فى البيطاش، وهذا احتجاجا علي حملة ازالة العقارات المخالفة والتى قامت بشنها الرقابة الادارية والاجهزة التنفيذية والامنية. حيث بدأت منذ يوم أمس السبت 3 مارس حملات ازالة عقارات مخالفة بحي العجمي، مما تسبب فى تضرر العديد من الاهالي والمقاولين.

 

وقد رفض المحتجون ما تم من اخلاء العقارات بالقوة وطرد السكان فى الشارع بدون انذار سابق، ووصفوا بأن ما حدث هو خراب بيوت، وطالبوا بإيقاف الحملة التى سوف تستمر اسبوع وهددوا بالاعتصام امام الحي، وقد تدخلت الاجهزة الامنية لاحتواء الازمة ووعدت ببحث الامر. حيث تضرر الاهالي والمقاولين من طردهم من مساكنهم بدون انذار وقالوا بأن جميع العقارات بالعجمي بدون ترخيص وليست هذه العقارات فقط.

الاهالي يرددون هتافات (هدد لا لا)

وقد ردد اهالي حي العجمي هتافات (هدد لا لا) لوقف حملة الازالة التى بدأت الرقابة الادارية على مستوي المحافظة فيها، هذا وقد رفض العديد من المقاولين والاهالي التحرك من امام الحي حتى يتم الاعلان عن وقف حملة ازالة واخراج السكان من شققهم.

وقد حاول المحتجون اعتراض معدات حملة الازالة التى تقودها الرقابة الادارية، بمنطقة البيطاش وقد تدخلت قوات الامن لحراسة السيارات وتحريكها بعيدا عن العقارات المراد هدمها، هذا وتشهد منطقة البيطاش والعجمي اشتباكات بين الاهالي فى احد العقارات المراد هدمها بمنطقة العجمي.