استمرار أعمال مكافحة انتشار الناموس فى محافظة الإسكندرية

استمرار أعمال مكافحة انتشار الناموس فى محافظة الإسكندرية
حملات مكبرة لمكافحة انتشار البعوض
https://www.sba7egypt.com/?p=179437
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استمرار أعمال مكافحة انتشار الناموس فى محافظة الإسكندرية، حيث أوضح الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، أنه تم استمرار أعمال مواجهة الناموس بتطبيق خطة الترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لناقلات الأمراض.

 

هذا ويعود السبب فى انتشار الناموس هو هطول أمطار شديدة مبكرة أعقبها ارتفاع في درجة الحرارة وليس انخفاض، مما تسبب في تكوين بيئة خصبة لتكاثر وانتشار الناموس على تجمعات المياه المتخلفة من الأمطار بمناطق مختلفة.

حيث قامت صحة الإسكندرية بمواجهة هذه الظاهرة بتطبيق خطة الطوارئ المرسلة من وزارة الصحة واستخدام مبيدات الصحة العامة بمواجهة الحشرات والتعامل مع اليرقات بالمياه الراكدة بفرق إدارة مكافحة الناقلات لإيقاف انتشار الناموس، جاء هذا بالتنسيق مع الجهات المختصة في جميع الأحياء وتم إمدادهم بالمبيدات اللازمة.

القضاء على ظاهرة انتشار الناموس

كما تم تكثيف العمل حاليا على أماكن التوالد في البرك والمصارف وجمع عينات منها والتعامل معها بمبيدات الصحة العامة، واستمرار أعمال رصد ورش المبيدات الحشرية في جميع الأحياء.

هذا وتوجد العديد من الفرق التى تجوب أحياء محافظة الإسكندرية، مرتين في اليوم، مقسمة لتكافح الناموس عن طريق وسيلتين، حيث تم رش تجمعات المياه الراكدة وشفط المياه وسحبها، والوسيلة الثانية هي استخدام جهاز الضباب، للرش المسائي، جاء هذا بالتنسيق بين إدارات الأحياء وجهاز شؤون البيئة، وما زالت أعمال رش الشوارع بالمبيدات مستمرة فى جميع أحياء المحافظة للقضاء على ظاهرة انتشار الناموس حيث أنها تسببت فى العديد من الأضرار للمواطنين.

محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء باستمرار رش المبيدات في الشوارع للقضاء على الناموس