اخر نوات الإسكندرية في شهر ديسمبر 2022.. نوة الفيضة الصغرى ونوة عيد الميلاد موعدها وعدد أيامها

اخر نوات الإسكندرية في شهر ديسمبر 2022.. نوة الفيضة الصغرى ونوة عيد الميلاد موعدها وعدد أيامها
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=621293
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي اخر نوات الإسكندرية في شهر ديسمبر للعام 2022، حيث تهب علي المحافظة خلال فصل الشتاء ثمانية عشر نوة قد يتغير موعدها في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها المحافظة.

نوات الإسكندرية

وتتعرض محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء لعدد 18 نوة متنوعة سواء من حيث غزارة الأمطار أو الرياح النشطة خلالها وحالة البحر الأبيض المتوسط، وقد اختار اسماء هذه النوات الصيادين في الماضي بغرض تحديد حالة البحر والخروج في الرحلات البحرية للصيد.

نوة الفيضة الصغرى

من النوات التي تهب في شهر ديسمبر في التاسع عشر منه، وقد يختلف هذا الموعد في كل عام وفق التغيرات المناخية التي تؤثر علي حالة الطقس سواء في مصر أو باقي دول العالم، كما جاء ذكر محافظة الإسكندرية والتغيرات المناخية التي تأثرت بها خلال مؤتمر المناخي الماضي الذي تم عقد في مدينة شرم الشيخ.

وتستمر النوة لمدة خمس أيام متواصلة وتكون الرياح خلالها شمالية غربية وقد سميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها ويرتفع موج البحر مما يتسبب في توقف الرحلات البحرية.

نوة عيد الميلاد

تهب في الثامن والعشرون من شهر ديسمبر وتستمر يومان وتكون شديدة الأمطار والرياح خلالها غربية، وسميت بهذا الاسم لانها تهب في أعياد الميلاد للأخوة المسيحيين.

 

تعرف علي مواعيد نوات الإسكندرية القادمة في شتاء 2021-2022

اقرأ أيضا

جدول نوات الشتاء في دمياط لشهري 11 و 12 نوفمبر وديسمبر 2022 وتوقعات: نوة المكنسة غدا