اختناق 16 شخص فى نشوب حريق بماركت شهير في الإسكندرية

اختناق 16 شخص فى نشوب حريق بماركت شهير في الإسكندرية
الحماية المدنية تسيطر على حريق فى الإسماعيلية
https://www.sba7egypt.com/?p=120268
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أُصيب 16 شخص باختناق وهذا بسبب نشوب حريق في سوبر ماركت شهير (ف. ا)، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بمنطقة جناكليس، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة الحريق قبل امتداده إلى المحلات التجارية الأخرى.

 

حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، بورود إخطار من مأمور قسم شرطة الرمل أول، يفيد بنشوب حريق في سوبر ماركت شهير شرقًا، وتم الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق بالكامل.

فقد تم الدفع بعدد 10 سيارات إسعاف، كما تم نقل 3 مصابين إلى مستشفى “الأميري الجامعي”، وقد وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة الرمل أول وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها ومسؤولي حي شرق وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ.

وعقب الفحص تبين أن الحريق نشب في “المدخنة الخاصة بإحدى الشوايات” التابعة لـ”الماركت” الذى يقع في منطقة جناكليس، وقد أسفر الحادث عن العديد من حالات الاختناق جرى إسعافهم.

كما أُخطرت النيابة العامة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وجار عرض الواقعة على النيابة المختصة للتحقيق.

وقد تحسن صحة 13 حالة بعد إسعافها بجلسات أكسجين، كما قال الدكتور محمد عرابي، رئيس هيئة مرفق الإسعاف في الإسكندرية إنه تم الدفع بعشر سيارات إسعاف لموقع الحادث، مؤكدا أنه جرى نقل 3 مصابين بالاختناق إلى مستشفى الأميري الجامعي، بالإضافة إلى إسعاف 13 مواطن آخرين بجلسات أكسجين داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث وتحسنت حالتهم.