إحباط تهريب طائرة تجسس في مطار برج العرب- صور

إحباط تهريب طائرة تجسس في مطار برج العرب- صور
إحباط تهريب طائرة تجسس في مطار برج العرب
https://www.sba7egypt.com/?p=200187
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية بإحباط تهريب طائرة تجسس، حيث تمكن رجال الجمارك، برئاسة محمود فرغلي مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب طائرة موجهة تجسس حيث تبين أنها مزودة بكاميرا ومحظور تداولها ودخولها البلاد.

 

هذا وخلال قيام رجال المطار بإنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من المدينة المنورة، اشتبه مأمور الحركة (محمود الجزار) في الراكب (خ. س . ا) الذي بدا عليه حالة من القلق.

حيث تم تم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة رئيس قسم الفحص أحمد عبد الخالق ومحمد صلاح، وتحت إشراف مدير إدارة الفحص بالأشعة إسلام القباري، وتبين عقب التفتيش وجود أجزاء معدنية صغيرة.

وعقب العرض على مدير الجمرك سعد عبادي قرر تشكيل لجنة لتفتيش الحقائب الخاصة بالراكب مكونة من كلاً من (حسن خفاجة وجمال الطحان وعبد الرحيم)، حيث تبين وجود طائرة تجسس مزودة بكاميرا ومشتملاتها، كما تم العثور على جهاز تحكم لاسلكي وكابل USB، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الراكب، وتم تحرير محضر ضبط رقم 3 لسنه 2020.

جاء هذا تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم، ورئيس قطاع النظم والإجراءات الجمركية والمشرف على قطاع العمليات مجدي الأنصاري بضرورة تشديد الرقابة على جميع الموانىء والمطارات واحباط جميع محاولات التهريب.

إحباط تهريب طائرة تجسس في مطار برج العرب

إحباط تهريب طائرة تجسس في مطار برج العرب

إحباط محاولة تهريب كمية من المستلزمات الطبية في جمارك مطار برج العرب