إحباط محاولة تهريب كمية من المستلزمات الطبية في جمارك مطار برج العرب

إحباط محاولة تهريب كمية من المستلزمات الطبية في جمارك مطار برج العرب
محاولة تهريب
https://www.sba7egypt.com/?p=178626
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رجال الجمارك في مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام جمارك الموانئ الجوية بإحباط محاولة تهريب كمية من المستلزمات الطبية.

 

حيث تم إحباط تهريب كمية من مستلزمات جراحات زراعة وطب الأسنان ومجروش عظم حيوى بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية .

محاولة تهريب مستلزمات طبية

هذا وقد بدأت الواقعة خلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران التركية رقم (TK 696)، حيث رئيس الوردية اشتبه مستور سالم أبو ثلاث، في الراكب (و. م. ي) مهندس كهرباء قادم مع زوجته من أسبانيا ترانزيت اسطنبول.

حيث تبين أنه كثير التردد والسفر، كما تبين وجود انتفاخ وبروز غير طبيعى حول منطقة خصر الراكب ووجود سويتر يخص زوجته معلق على عربة الأمتعة بفحصه السويتر تبين ثقل وزنه عن المعتاد وأنه يخفي شيء ما في بطانته.

هذا وقد تم سؤاله إذا كان يحمل بضائع أو أي شيء يود الإقرار عنه لرجال الجمارك، أجاب بالنفي وبالعرض على أحمد الأزهرى مدير إدارة جمارك مطار برج العرب، قرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-ray وفحص الراكب على جهاز الـ Body- Scan (الفحص الجسدي)، حيث أكد طاقم الفحص بالأشعة المكون من السادة شريف حسن ومحمود الوحش وكرم عكاشة صحة الاشتباه وظهور أجسام غريبة على جسد الراكب,

حيث تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعة الراكب مكونة من (محمد حلمى بريدان وخالد عبدالعزيز ودينا إبراهيم وأحمد الجميل مأمورى الحركة وحازم عطالله أمن جمركى ومحمود يعقوب رئيس قسم مكافحة التهريب).

هذا وقد تبين وجود 561 عبوة عبارة عن عبوات وامبولات داخلها مجروش العظم الحيوي يستخدم في زراعة الأسنان وقطع معدنية حلزونية، ومثبتات لزراعة الأسنان بأحجام ومقاسات وأشكال مختلفة داخل أنابيب وأكياس صغيرة من البلاستيك الشفاف مخبأة حول خصره و داخل بطانة السويتر، حيث وصلت التعويضات الجمركية المستحقة 3 مليون و206 ألف و 800 جنيه.

حيث قرر محمود فرغلى مدير عام جمارك الموانئ الجوية إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر ضبط جمركى للراكب رقم 49 لسنة 2019 وإرساله لنيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق.

إحباط تهريب سبائك فضية بمطار برج العرب بالإسكندرية