أمن الاسكندرية يضبط 15 حالة تحرش بأول وثاني أيام العيد في الإسكندرية

أمن الاسكندرية يضبط 15 حالة تحرش بأول وثاني أيام العيد في الإسكندرية
مجهولين
https://www.sba7egypt.com/?p=64186
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية خلال تأمينها لاحتفالات أول وثاني أيام عيد الأضحى بضبط 15 حالة تحرش (تعـرض للإناث بالطريق العام)، وهذا بعد وضع خطة أمنية متكاملة، للتعامل الفوري والحازم والحاسم مع أي محاولات للتحرش بالفتيات، وخاصة بأماكن التجمعات مثل الحدائق والمنتزهات والشواطئ وطريق الكورنيش، بالإضافة إلى المناطق التجارية والسياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية، والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون، وضبط أية جرائم مخلة بالأمن العام، وأية ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

 

هذا وقد قامت قوات الأمن من الشرطة النسائية، بفرض سيطرتها والتشديد الحازم أمام السينمات والحدائق العامة والمتنزهات، ومنع ظاهرة حالات التحرش الجنسي بالفتيات إذا كان تحرش جسدي أو لفظي.

هذا وقد أمر اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتكثيف إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء شريف ذكي، حملاتها بجميع أنحاء المحافظة، وهذا عن طريق فحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.

وأيضا المرور المستمرة على المتنزهات والشواطئ ومناطق التجمعات السياحية والترفيهية، وذلك لضبط الخارجين عن القانون، وضبط حالات التحرش الجنسي أو معاكسات الفتيات، أو أية ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

وقد قال مصدر أمني إن قسم مكافحة جرائم الآداب العامة، تمكن من ضبط 5 حالات تحرش بأول أيام العيد و10 حالات بثاني يوم من أيام عيد الأضحي، تعـرض للإناث بالطريق العام في الإسكندرية، مؤكدًا بأنها من الحالات الفردية، ويرجع ذلك بسبب التشديدات الأمنية التي اتخذتها المديرية للحد من ظاهرة التحرش.

كما أن جهود ضباط الأمن مستمرة لمواجهة ظاهرة التحرش في الإسكندرية، من خلال تكثيف دوريات ضباط قسم شرطة مكافحة جرائم الآداب العامة وضباط إدارة البحث الجنائي والشرطة النسائية لضبط المتحرشين في الشوارع والميادين العامة، مؤكدًا بأن اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، أمر بتكثيف الجهود خلال أيام عيد الأضحى للحد من تلك الظاهرة والقضاء عليها بالشارع السكندري.