أسماء ومواعيد نوات الإسكندرية 2022-2023.. جدول نوات الشتاء في المحافظة

أسماء ومواعيد نوات الإسكندرية 2022-2023.. جدول نوات الشتاء في المحافظة
مواعيد نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=610437
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نقدم من خلال موقع صباح مصر أسماء ومواعيد نوات الإسكندرية 2022-2023 والتي تستقبلها المحافظة بدء من شهر نوفمبر وتستمر حتى نهاية فصل الشتاء وتكون حالة الطقس خلالها متفاوتة من حيث شدة غزارة الأمطار والرياح النشطة، وسوف نتعرف علي 18 نوة تتعرض لها المدينة في فصل الشتاء.

أسماء ومواعيد نوات الإسكندرية 2022-2023

اختار الصيادين في الماضي أسماء هذه النوات وفق حالة البحر و.غزارة الأمطار، وتم اختيار الأسماء التي تدل علي حالة الطقس علي الإسكندرية، لهذا نجد أسماء مختلفة للنوات وسوف نتعرف علي قصة كل اسم من خلال المقال التالي.

نوة المكنسة

تستقبل محافظة الإسكندرية في شهر نوفمبر نوة المكنسة والتي تهب في السادس عشر من الشهر وتستمر لمدة 4 أيام وتكون الأمطار خلالها غزيرة والرياح نشطة وحالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة.

باقي نوة المكنسة 

تهب نوة باقي المكنسة في نهاية شهر نوفمبر وهى أيضا تستمر أربعة أيام وتكون غزيرة الأمطار والرياح شديدة وسبب تسميتها بهذا الإسم هو أنها تكنس البحر.

نوة قاسم

من أشد النوات التي تهب علي محافظة الإسكندرية وتستمر خمس أيام وتكون الأمطار شديدة والرياح نشطة ويرتفع موج البحر وقد سميت بهذا الأسم بسبب وفاة صياد في رحلة صيد خلال شهر ديسمبر.

نوة الفيضة الصغرى

هى من النوات التي تتعرض لها المحافظة مع نهاية شهر ديسمبر والأمطار خلالها تكون شديدة وحالة البحر غير مستقرة وتستمر خمس أيام وسميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة عيد الميلاد

سميت بهذا الاسم لانها تهب في اعياد الميلاد في شهر ديسمبر وتستمر يومان فقط وقد يختلف موعدها في كل عام وفق التغيرات المناخية التي تشهدها دول العالم.

نوة رأس السنة

سميت بهذا الاسم لانها تهب في رأس السنة الميلادية في الأول من شهر يناير وتكون مدتها 4 أيام وهى غزيرة الأمطار والرياح نشطة خلالها.

نوة الفيضة الكبرى

تتعرض محافظة الإسكندرية خلال شهر يناير لنوة الفيضة الكبري التي تستمر 6 أيام وهى من النوات الغزيرة الأمطار وحالة البحر تكون مضطربة وسميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها بغزارة.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة الغطاس

هى من النوات التي تهب في شهر يناير وتكون لمدة 3 أيام والأمطار تكون غزيرة خلال النوة وسميت بهذا الاسم لانها تهب في اعياد الغطاس.

نوة الكرم

سميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة وتتساقط الأمطار خلالها وتهب مع نهاية شهر يناير.

نوة الشمس الصغرى

أما بالنسبة لنوة الشمس الصغرى فهي تهب في شهر فبراير لمدة ثلاثة أيام وتتساقط الأمطار خلالها.

نوة السلوم

أما بالنسبة لنوة السلوم فهي تهب في شهر مارس وتكون لمدة يومان فقط وتتساقط الأمطار خلال أيام النوة علي الإسكندرية.

نوة الحسوم

هى من النوات غزيرة الأمطار التي تهب علي المحافظة في شهر مارس وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة وتكون الرياح نشطة وحالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة وغير مستقرة.

نوة الشمس الكبرى

تهب علي المحافظة في شهر مارس لمدة يومان وسميت بهذا الاسم لان الأمطار تتساقط خلالها والشمس ساطعة.

نوة برد العجوزة أو عوة

من النوات غزيرة الأمطار والرياح خلالها تكون شديدة البرودة وتستمر ست أيام وتهب مع نهاية شهر مارس.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

 

اقرأ أيضا

الإسكندرية تستعد لإستقبال نوة المكنسة 2022.. أمطار ورياح نشطة تعرف علي التفاصيل