الإسكندرية تستعد لإستقبال نوة المكنسة 2022.. أمطار ورياح نشطة تعرف علي التفاصيل

الإسكندرية تستعد لإستقبال نوة المكنسة 2022.. أمطار ورياح نشطة تعرف علي التفاصيل
نوة المكنسة
https://www.sba7egypt.com/?p=611704
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محافظة الإسكندرية لإستقبال نوة المكنسة 2022 والتي تتعرض لها المحافظة في شهر نوفمبر من كل عام، وقد يختلف موعدها بسبب التغيرات المناخية والتي تؤثر في حالة الطقس علي جميع المحافظات.

نوة المكنسة 2022

حيث تهب النوة علي المحافظة ضمن ثمانية عشر نوة تشهدها المدينة في فصل الشتاء، ومن المتوقع أن تهب في السادس عشر من شهر نوفمبر وتستمر النوة لمدة أربعة أيام متواصلة وتكون غزيرة الأمطار علي جميع أنحاء المحافظة.

مؤتمر المناخ 2022

كما تكون حالة البحر الأبيض المتوسط غير مستقرة والرياح نشطة، وقد سميت بهذا الإسم لأنها تكنس البحر، وتستعد جميع الأجهزة المختصة بالمحافظة لاستقبال النوة والتي من الممكن أن يختلف موعدها خلال العام الحالي عن باقي الأعوام السابقة بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم، وقد جاء في مؤتمر المناخ الذي عقد العام الماضي الحديث عن محافظة الإسكندرية ومدي تأثرها بالتغيرات المناخية.

حيث تشهد المدينة نوة المكنسة في السادس عشر من شهر نوفمبر وتستمر 4 أيام وقد يختلف هذا الموعد خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، ويتبعها نوة باقي المكنسة والتي تهب في نهاية شهر نوفمبر، حيث تم تطهير الشنايش بطريق الكورنيش وفي الشوارع التي تشهد تراكم مياه الأمطار.

اقرأ أيضا

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 21 إلي الجمعة 27 مايو بجميع محافظات مصر