ميزة مهمة بهواتف IPhone 12 .. تعرف عليها

ميزة مهمة بهواتف IPhone 12 .. تعرف عليها
هواتف IPhone 12
https://www.sba7egypt.com/?p=367655
رنا خاطر
موقع صباح مصر
رنا خاطر

قامت شركة أبل بتدعيم ميزة جديدة في هاتفها Iphone 12 وهي تصوير وتعديل فيديو HDR 10 بت بـ Dolby Vision. حيث يحتوي فيديو HDR على معلومات كثيرة أكثر من الفيديو العادي SDR، وتسجل الكاميرا التي يمكنها إلتقاط فيديو HDR الكثير من المعلومات حول المشهد الذي يتم تصويره، كما يدعم هذا النوع من الفيديوهات مجموعة متنوعة من وتفاصيل مرئية في الإبرازات والظلال.

 

وما يجعل Dolby Vision مميزا هو استخدامه للبيانات الوصفية على عكس HDR 10، حيث يستخدم البيانات الوصفية لرسم خريطة لونية للصورة كمشهد تلو الآخر أو إطار بإطار، وليست كل شاشات HDR وأجهزة التليفزيون متوافقة مع محتوى Dolby Vision، ولكنه يكتسب المزيد من التقدم ببطء.

 هواتف IPhone 12

هواتف IPhone 12

سيتمكن IPhone 12 من تصوير فيديو Dolby Vision بدقة K4 بمعدل 30 إطار في الثانية، أما بالنسبة لـ IPhone 12 Pro فيمكنه إلتقاط Doby Vision بدقة K4 بمعدل 60 إطار في الثانية، وهذا يرجع إلى ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لـ IPhone 12 pro لأن الهاتفين يستخدمان رقاقة A14 Bionic، وهي مهمة للغاية فهي التي سمحت لشركة أبل بتسجيل HDR لأول مرة.

وتعتبر شركة أبل أول من استخدمت Dolby Vision في هاتف محمول، ويحتوي IPhone 12 على شاشة OLED بحجم 10 بت قادرة على سطوع ذروة 1200 شمعة، والتسجيل في Dolby Vision يحتاج إلى شاشة عرض متوافقة مع Dolby Vision يمكن من خلالها مشاهدة اللقطات بعد كل شئ.

اقرأ ايضا

صفات هاتف Infinix note 8 .. تعرف عليها