تعرف على أسباب تغيير اسم شركة الفيسبوك إلى ميتا 

تعرف على أسباب تغيير اسم شركة الفيسبوك إلى ميتا 
أسباب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا
https://www.sba7egypt.com/?p=510465
zafta
موقع صباح مصر
zafta

انتشرت التساؤلات بين رواد السوشيال ميديا عن سبب  قيام شركة الفيسبوك التى يقودها مارك بتغيير اسم الشركة من الفيسبوك إلى “Meta ميتا“، لذلك تسائل الكثير عن السبب، حيث قالت الشركة أنها ستضم جميع تطبيقاتها وتقنياتها الموجودة عبر حسابها الفيسبوك تحت هذه العلامة الجديدة، حسبما تم الإعلان عنه في المؤتمر السنوي لشركة الفيسبوك.

تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا

تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا

حيث أوضحت الشركة فى بيان نشرته عبر مدونة الفيسبوك،  إن تركيز ميتا يساعد الناس في التواصل والعثور على المجتمعات وتنمية كافة الأعمال التجارية، وأكدت أنه لم يحدث أى تغيير فى هيكل الشركة، مشيرة أنها تعتزم بدء التداول المالي تحت الاسم الجديد “Meta ميتا” الذي أعلنته على حسابها وقد حجزته في الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أسباب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا 

ويعود سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى تعرض الشركة إلى  تدقيق واسع النطاق للأضرار على العالم الحقيقي من منصاته المختلفة، وذلك بعد قيام أحد المبلغين بتسريب مئات المستندات الخاصة بالشركة، كما سيؤدي هذا التغيير إلى تراجع خدمة فيسبوك ذات الاسم نفسه، لتصبح بعد التحديث وتغيير الاسم مجرد واحدة من الشركات التابعة للشركة، إلى جانب باقى البرامج  مثل انستغرام وواتساب، بدلاً من العلامة التجارية الشاملة.

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر الواقع الافتراضي أن الاسم الجديد للفيسبوك يتماشى مع تركيزه المتزايد على الميتافيرس، والذي يشير إلى الجهود المبذولة للعمل على الجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم الانترنت الجديد.

الرئيس التنفيذى للشركة يوضح المفاهيم الجديدة للاسم الجديد 

كما أوضح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك زوكربيغ، سلسلة من المفاهيم الاجتماعية والألعاب  ومكان العمل الجديدة لـ metaverse، وقال “نحن نعيش من أجل ما نبنيه، وبينما نرتكب الأخطاء، نستمر في التعلم والبناء والمضي قدمًا”.

وقامت شركة فيسبوك ببث حدثها السنوي الثامن “Connect” على الهواء مباشرة، وذلك للكشف عن أحدث الإبتكارات في الواقع المعزز والافتراضي، والمزيد عن رؤيته للميتافيرس، لتشير إلى الجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة جديدة على الإنترنت.

كما عرض فيسبوك خلال بثه المباشر فى حفلة السنوى  سلسلة من مقاطع الفيديو المفاهيمية التي أوضحت رؤيته للميتافيرس، مثل قيام أصحاب مواقع الفيسبوك بإرسال صورة ثلاثية الأبعاد خلال حفلة موسيقية لم تكن فيها، أو إمكانية الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء بعيدون أو ممارسة ألعاب غامرة مع الأصدقاء.