احذر .. 4 علامات تشير إلى أن هاتفك الأيفون مخترق

احذر .. 4 علامات تشير إلى أن هاتفك الأيفون مخترق
ايفون
https://www.sba7egypt.com/?p=367794
رنا خاطر
موقع صباح مصر
رنا خاطر

يعتقد الكثيرين من مستخدمي أجهزة الأيفون أن هاتف الأيفون من المستحيل أن يتم اختراقه، وهذا يرجع إلى الثقة الزائدة في شركة أبل، والنظام الشديد التي تضعه الشركة على أجهزتها مما يجعل من الصعب اختراقه بأي شكل من الأشكال.

 

وهذا ما يميز أبل عن الأندرويد، ولأن شركة أبل شديدة الحرص في الحفاظ على سلامة أجهزتها، فهذا يجعل فرص إصابة أجهزتها ببرمجيات خبيثة قليلة جدا، ولكن هذا لا يعني أن الأيفون محصن ضد الإختراق، وفي هذا المقال سنتناول بعض العلامات التي تشير إلى أن هاتف الأيفون مخترق.

1- إنخفاض أداء الجهاز، فإذا هناك برامج على هاتفك لتتبع ومراقبة ما تفعله، فهذا يجعل سرعة جهازك أقل من العتاد عندما تستخدمه، وقد يحمل التطبيقات ببطء شديد، وقد يحدث جمود للأنشطة التي تقوم بها على جهازك.

2- من الطرق الشائعة أيضا التي يلجأ إليها المخترقون، هو إرسال روابط على تطبيقات الاتصال مثل البريد الإلكتروني أو فيس تايم أو غيرها من برامج الاتصال، وبعدها يقومون بإرسال رسائل تحتوي على برمجيات خبيثة إلى جهات الاتصال، ومن ثم تكتشف وجود رسائل على جهازك لم تقم بإرسالها مطلقا، فإذا وجدت هذه الرسائل فحتما يكون جهازك الأيفون مخترق.

3- يتم تنزيل برامج ضارة على الجهاز، حيث إن في الفترة الأخيرة تم اكتشاف بعض البرامج الضارة التي استطاعت الوصول إلى المتجر، ولكن قامت شركة أبل بالتخلص منها، لذلك يجب على المستخدم التأكد من عدم وجود برامج ضارة على الجهاز.

4- البطارية، من الطبيعي أن بطارية الأيفون تقل مع الوقت ومع الاستخدام بكثرة، ولكن إذا لاحظت تغيير مفاجئ مثل نفاذ بطاريتك بسرعة على غير المعتاد حتى مع عدم استخدام الجهاز، فهذا يعني أن جهازك في خطر.

اقرأ ايضا

صفات هاتف Infinix note 8 .. تعرف عليها