أفضل 4 تطبيقات عربية إسلامية مجانية لهواتف الأندرويد

أفضل 4 تطبيقات عربية إسلامية مجانية لهواتف الأندرويد
تطبيقات عربية إسلامية مجانية
https://www.sba7egypt.com/?p=375725
رنا خاطر
موقع صباح مصر
رنا خاطر

هناك العديد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم يبحثون دائما عن تطبيقات إسلامية متميزة تساعدهم على توسيع آفاق مداركهم عن الدين الإسلامي ويسفيدون أكبر إستفادة من هذه التطبيقات، وهناك الكثير من التطبيقات الإسلامية المجانية التي تحتوي على العديد من المعلومات الدينية وجميع المميزات التي تفيد المسلمين من كافة أنحاء العالم، مثل معرفة مواقيت الصلاة وأذكار الصباح والمساء، والأحاديث والأدعية، وغيرها من المميزات الاخرى التي تقدمها هذه التطبيقات.

 

كل ما عليه فعله المستخدم هو أن يقوم بتحميل هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي، ومعظم هذه التطبيقات مجانية ومتوفرة على جميع الهواتف المحمولة ذات النظام الأندرويد، ومن خلال هذا المقال سنتناول أهم وأفضل 4 تطبيقات عربية إسلامية مجانية على نظام الأندرويد.

1- المكتبة الإسلامية الشاملة

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية الإسلامية، حيث يحتوي على العديد من الكتب الإسلامية في جميع التخصصات الدينية، فهو يحتوي على 7000 كتاب لـ 3000 مؤلف، ويحتوي على خاصية القراءة الليلية، كما يضم 70 قسم ديني.

2- صلاتي

من أفضل التطبيقات الإسلامية، فهو خاص بأصوات الأذان ومواقيت الصلاة، وأيضا يحتوي على معرفة اتجاه القبلة، والأذكار وقراءة القرآن والدعاء والتسبيح، وهناك ميزة كبيرة في هذا التطبيق وهي إمكانية تحويل الجهاز إلى الوضع الصامت تلقائياً خلال وقت الصلاة وإعدادات خاصة بكل صلاة.

3- إسلاميات

يقوم هذا التطبيق بتحديد موقعك تلقائياً، ويقيم الأذان عند كل صلاة مع إمكانية تغيير صوت المؤذن، ويتيح إمكانية تحديد أقرب المساجد إلى موقعك وتحديد اتجاه القبلة، كما يوجد فيه أذكار الصباح والمساء، ويوفر احصائيات لعدد التسبيحات والصلوات التي تمت، وغيرها من المميزات الأخرى الموجودة في هذا التطبيق.

4- صحيح البخاري

يعتبر من أفضل التطبيقات الإسلامية المجانية أيضاً، فهو يحتوي على جميع أحاديث كتاب “الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم”، وهو خالي تماماً من الإعلانات، وإمكانية التحكم في إظهار أو إخفاء التشكيل، مع إمكانية البحث عن أي حديث، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

 

اقرأ أيضا

وداعا للقلق على أطفالك .. 3 تطبيقات لتتبع الموقع على الهاتف