نيابة القاهرة تأمر بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المساكن

نيابة القاهرة تأمر بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المساكن
ضبط المتهم
https://www.sba7egypt.com/?p=438539
zafta
موقع صباح مصر
zafta

أصدرت نيابة القاهرة الجديدة، أمر بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 متهمين تخصص نشاطهم فى سرقة المساكن بمنطقة القطامية، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات ضباط المباحث حول الواقعة، وكانت قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وأوضحت التحقيقات الأولية عن أن المتهمين الثلاثة كوَّنوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقة الشقق السكنية عن طريق أسلوب التسلق وكسر الباب بمنطقة القطامية، وأعترف المتهمون الثلاثة فى التحقيقات بسرقة أكثر من شقة سكنية بمنطقة القطامية بذات الأسلوب.

تعود بداية أحداث الواقعة، عندما وردت عدة بلاغات لمركز شرطة القطامية مفادها سرقة شققهم السكنية بالمنطقة، وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات اللازمة تم تحديد المتهمين وأمكن ضبطهم، وأعترفوا بارتكاب وقائع السرقة، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفى سياق متصل عاقبت محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمود عبد الرشيد، ومجدي عبد المجيد عبد اللطيف، وأمانة سر سعيد عبد الستار، وأشرف عبد الوهاب العشماوي، بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم بسرقة سيارة بالإكراه فى المعادى.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، وأخر سبق الحكم عليه، تهمة سرقة سيارة أجرة بالإكراه مملوكة للمجنى عليه، وكان ذلك بالطريق العام، بأن قاما المتهمين بالاستقلال مع المجنى عليه بسيارته أجرة لتوصيلهما إلى وجهتهما، ثم باغتاه بأن واحد من المتهمين سلاح أبيض ” سكيناً” فى وجهه، ما أثار الرعب فى نفسه وقام المتهم الثانى بتقييد يديه، وتمكنا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المسروقات الخاصه بالسائق والفرار بها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة تعريض حياة المجنى عليه للخطر وتهديده تحت السلاح، بعد أن قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض “سكين” فى وجهه مما قيد من حريته وعرض حياته للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

إقرأ أيضاً

إصابة مواطن جراء حادث تصادم سيارتى نقل ثقيل بالشرقية