نشوب حريق بمنزل مكون من 3 طوابق فى قنا

نشوب حريق بمنزل مكون من 3 طوابق فى قنا
حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=392289
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شهدت قرية خوالد أبو شوشة فى أبو تشت بمحافظة قنا اليوم نشوب حريق داخل إحدى منازل القرية مكون من 3 طوابق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

تعود الأحداث عندما تلقى اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، إخطارا، من مدير البحث الجنائي يفيد بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق في منزل مكون من 3 طوابق، بقرية خوالد أبو شوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالي المحافظة، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، ولم يسفر عن الحريق خسائر بشرية أو إصابات.

تحريات مباحث قنا

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة أمنية من الحماية المدنية تحت إشراف العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية، برئاسة النقيب علاء الديب، إلى مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، ولم يسفر عن الحريق خسائر بشرية أو إصابات.

وتبين من التحريات أن الحريق أسفر عن تلفيات بجهاز عروس، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، وطالبت بالتحريات لمعرفة سبب الحريق وكيفية حدوثة.

وفى سياق متصل تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق اندلع بشقة سكنية، بشارع 30 مارس، بمدينة نجع حمادى، شمالى قنا، ولم يسفر عن الحريق خسائر بشرية.

والبداية عندنا تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطاراً من غرفة عمليات الحماية المدنية باندلاع النيران في شقة سكنية للسيطرة على الحريق ودفعت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد هانى الإتربى، بسيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وصرحت أجهزة الدفاع المدني أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال.

وعليه تشدد وزارة الداخلية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر.

اقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص وإصابة أخر إثر 3 حوادث فى الجيزة خلال 24 ساعة