مصرع طفل وإصابة طفلة أخرى نتيجة نشوب حريق داخل شقة سكنية فى القليوبية

مصرع طفل وإصابة طفلة أخرى نتيجة نشوب حريق داخل شقة سكنية فى القليوبية
حادث حريق فى القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=392433
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شهدت منطقة مسطرد فى شبرا الخيمة، دائرة قسم ثانى شبرا بمحافظة القليوبية حادث نشوب حريق بشقة سكنية بعقار كائن بالمنطقة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وأجهزة الأمن لمكان الحريق، ونتج عن الحريق مصرع طفل 4 سنوات وإصابة طفلة 6 سنوات وتم نقلهما لمستشفى ناصر العام، وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

 

البداية عندما تلقى اللواء فخرالدين العربى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، إخطاراً من العميد عمرو حرب، مدير الحماية المدنية بالقليوبية يفيد نشوب حريق داخل شقة سكنية بعقار مكون من 5 طوابق بجوار المركز الطبي بمسطرد التابع لمدينة شبرا الخيمة، وعلى الفور وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له وأسفر الحريق، عن مصرع طفل 4 سنوات، وإصابة طفلة عمرها 6 سنوات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحريات مباحث القليوبية

وعلى الفور انتقل الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة ولجنة من الحي لمعاينة الحريق، وتبين من التحريات أن الحريق نشب داخل شقة سكنية بعقار من 5 طوابق، ولم يمتد إلى باقي العقار أو العقارات المجاورة، والتهمت النيران على محتويات الشقة ويرجّح أن يكون سببه ماس كهربائي وجارٍ معاينة الحريق لتحديد الأسباب والملابسات.

تحرير محضر بحادث القليوبية

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى طالبت بإنتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق وكيفية حدوثة، كما طالبت بمتابعة الحالة الصحية الطفلة وتقرير الطب الشرعى للتصريح بدفن الطفل.

وصرحت أجهزة الدفاع المدني أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال.

وعليه تشدد وزارة الداخلية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر.

اقرأ أيضا