حملات أمنية مكثيفة لضبط حائزى الأسلحة غير المرخصة فى أسيوط

حملات أمنية مكثيفة لضبط حائزى الأسلحة غير المرخصة فى أسيوط
ضبط حائزى الأسلحة غير المرخصة فى أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=392408
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية ب بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والبحث الجنائى من شن حملات أمنية مكثفة على البؤر الإجرامية، وحائزى الأسلحة غير المرخصة، وأطراف الخصومات الثأرية، وأسفرت جهودها من ضبط 38 قطعة سلاح متنوعة، خلال حملات اليوم الواحد.

 

البداية عندما تلقى اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إخطارا، يفيد تمكن الحملات الأمنية المكثفة على مراكز المحافظة، لضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، من ضبط 38 أسلحة نارية متعددة، وذلك تحت إشراف ضباط الأمن العام برئاسة العميد عصام غانم رئيس فرع الأمن العام بأسيوط ومباحث المديرية وضباط الأمن المركزى.

وقد أسفرت جهود الحملات الأمنية على مراكز المحافظة المختلفة، عن ضبط 38 قطعة سلاح متنوعة من بينها 8 فرد خرطوش، و11 بندقية آلية ، و9 بنادق خرطوش، وباقى الأسلحة تنوعت ما بين مسدسات وأخرى محلية الصنع وكميات من الذخيرة المتنوعة، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة وجار استكمال الإجراءات القانونية.

ويعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل. – العقوبة تصل للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير.

وقد تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.

فيما يخص الاتجار وتصنيع الأسلحة النارية والبيضاء، فإن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر فى الأسلحة النارية.

اقرأ أيضا