مصرع طفلين نتيجة نشوب حريق داخل منزلهما فى الشرقية

مصرع طفلين نتيجة نشوب حريق داخل منزلهما فى الشرقية
الحماية المدنية تسيطر على حريق فى قنا
https://www.sba7egypt.com/?p=391930
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شهدت قرية نبتيت التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية اليوم حادث حريق نشب داخل شقة سكنية بالقرية، وأسفر عن الحريق مصرع طفلين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم إخطار النيابة العامة بالحادث تحت إشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

 

البداية عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من مأمور مركز شرطة مشتول بوصول طفلين إلى مستشفى مشتول المركزى جثتين، نتيجة نشوب حريق بمسكنهم فى الطابق الثانى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم التحفظ على الجثتين تحت تصرف النيابة العامة.

تحريات مباحث الشرقية

على الفور انتقل رجال مباحث مركز شرطة مشتول لمكان الحادث، وقوات من الحماية المدنية، وتبين من التحريات نشوب حريق بشقة سكنية فى الطابق الثانى بقرية نبتيت التابعة لدائرة المركز، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى العقارات المجاورة، ونتج عن الحريق مصرع طفلين، وتم نقلهم لمشرحة مستشفي مشتول المركزى.

تحرير محضر بواقعة الشرقية

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى طالبت بإنتداب الطب الشرعى للتشريح ومعرفة سبب الوفاة، وكيفية حدوثها، وطالبت بسرعة تقرير الطب الشرعى لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصريح بالدفن.

وصرحت أجهزة الدفاع المدني أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال.

وعليه تشدد وزارة الداخلية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر.

اقرأ أيضا