ضبط 4 متهمين قاموا بالنصب على مواطنين بالمعادي

ضبط 4 متهمين قاموا بالنصب على مواطنين بالمعادي
أموال
https://www.sba7egypt.com/?p=376835
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي القبض على 4 أشخاص بتهمة النصب على 37 من المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال إنشاء شركة وهمية بمنطقة المعادي.

وكشفت تحريات وزارة الداخلية الملابسات الخاصة بالواقعة من خلال ما تم الإبلاغ عنه لقسم شرطة المعادي، قيام 3 مواطنين ومفوضين “من 37 شخص محدداً” بالإبلاغ عن 4 أشخاص قاموا بإنشاء شركة وهمية للتوظيف “كائنة بدائرة القسم” بالخارج بهدف الاستيلاء على مبالغ مالية من المتضررين، نظير تسهيل سفرهم للخارج للعمل بإحدى الدول العربية. وهو بالطبع لم يحدث، علاوةً على رفضهم رد المبالغ المستحقة عليهم والنصب.

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، اعترفوا بارتكابهم الواقعة وممارستهم هذا النشاط الإجرامي المشار إليه أعلاه، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فيما يخص الواقعة.

كما شهدت محافظة القاهرة ضبط متهمين لقيامهم بالنصب على المواطنين الكترونياً باستخدام حيلة “مبروك كسبن جائزة”، بغرض الاستيلاء على أموالهم، وذلك من خلال اتصالهم هاتفياً بالضحايا مدعين أنهم مندوبي لإحدى شركات المحمول، بغرض التمكن من الحصول على بيانات حساباتهم البنكية من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني الخاص بهم.

وبمواجهة المتهمين أقرا بممارستهم هذا النشاط في 10 وقائع مشابهة بنفس الأسلوب. وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً:

ضبط هارب من أحكام قضائية بغرامات 6 ملايين بالزيتون