أخبار الحوادث

ضبط 3 أشخاص عاطلين بتهمة تجارة المخدرات والترويج لها فى مدينة نصر والنزهة

تمكن ضباط مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، من ضبط 3 أشخاص بتهمة تجارة المخدرات وبحوزتهم 2 كيلوجرام “استروكس” في النزهة وفي مدينة نصر تم إعداد تقرير عن الحادث.

 

تمكنت وحدة التحقيق التابعة لقسم شرطة مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة من السيطرة على مخاطر “السرقة العامة” – سائق “لدية معلومات إجرامية” أثناء وجودهم فى سيارة  ملك الاول وقيادة التانى وبحوزتهم (كمية من المخدرات “استروكس” تزن 580 جرام – ومبلغ من المال – سكين (كتر).

 

بالإضافة إلى ذلك تمكنت مجموعة التحقيقات التابعة لقسم شرطة النزهة، في مديرية أمن القاهرة من القبض على رجل عاطل عن العمل أثناء استقلاله بدراجة نارية “مملوكة” وفي حوزته (كمية مخدرات “أستروكس” ووزنها 1500 كيلوغرام – مبلغ من المال)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

هذه الجهود هي استمرار لتكثيف الجهود التي تبذلها هيئات وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم ومقاضاة مرتكبيها ومراقبتهم والعمل على تكثيف التدابير الأمنية لرصد الوضع في مسائل الأمن في جميع إدارات المقاطعات.

 

كجزء من خطة الدولة لمكافحة الاتجار بالمخدرات تم وضع العديد من القوانين الصارمة وفرضت عقوبات صارمة على كل حالة من حالات حيازة المخدرات بهدف تجارة وتوزيع والترويج لها.

 

عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة

تعاقب المادة 33 من قانون العقوبات أي شخص متورط في الاتجار بالمخدرات بالسجن المؤبد، تتراوح بين 3 سنوات في السجن إلى السجن المؤبد أو الإعدام في حالات معينة، وغرامة يصل إلى 100 ألف جنيه مصري دون تجاوز 500 ألف جنيه مصري، وهذا هو الحال إذا تم تصدير أو استيراد الأدوية أو أي شيء متعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات أيضا في المادة 34 منه على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تعادل السجن المؤبد أو الإعدام وفقا لوقائع القضية، وإذا كانت هناك أسباب صارمة للعقاب في عدم وجود شروط صارمة لهذا الغرض.

 

إقرأ أيضاً

ضبط اربع اشخاص يصنعون الاستروكس داخل شقة بالنزهة

هدير حلمي

Recent Posts

غدا بدء انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي محافظات مصر

بعد تعرض البلاد لموجة من الطقس شديد الحرارة والارتفاع في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع…

6 دقائق ago

تعليم الاسكندرية.. الانتهاء من استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية النظرية

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية النظرية علي مستوي الادارات التعليمية…

27 دقيقة ago