ضبط 1530 مخالفة دوائية داخل مستشفى غير مرخص بأبو حماد

ضبط 1530 مخالفة دوائية داخل مستشفى غير مرخص بأبو حماد
الأدوية المخالفة
https://www.sba7egypt.com/?p=509617
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قامت إدارة العلاج الحر وإدارة التفتيش الصيدلي، بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بمركز أبوحماد، بشن حملة للتفتيش على كافة المنشآت الطبية بدائرة المركز.

وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات وتوجيهات وزيرة الصحة والسكان معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الشرقية معالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، وكذاك تعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية السيد الدكتور هشام شوقي مسعود، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية غير الحكومية “الخاصة” بنطاق المحافظة، وضبط المخالفين، والضرب بيد من حديد ضدهم، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة.

الحملة تسفر عن ضبط مستشفى غير مرخص

وقد أسفرت جهود الحملة بمركز أبو حماد عن ضبط مستشفى بدائرة المركز يعمل بدون ترخيص، كما أمكن ضبط مخالفات دوائية بواقع 1530 عبوة ووحدة وأنبول وفيال، لمجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية المخالفة ومجهولة المصدر، كما تم تشميع الغرفة المحتوية على أصناف الأدوية المخالفة.

كما قامت الحملة بتشميع غرفة العمليات، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتم تحريز المضبوطات، وتحرر المحاضر اللازمة جنح لسنة 2021، بمركز شرطة أبوحماد، وجاري قيام الحملة باستصدار قرار من السلطة المختصة لغلق كامل للمستشفى غير المرخص.

وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، كما شدد على عدم السماح بالتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر لمدير عام الصيدلة، ومديرة إدارة التفتيش الصيدلي، ومدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، وجميع مفتشي الحملة، والمشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

اقرأ ايضا

حملات تفتيشية مفاجئة على الصيدليات بمحافظة الشرقية لضبط المخالفات الدوائية