صحة سوهاج :تواصل حملاتها بالمراكز الطبية الخاصة والصيدليات العامة بمراكز المحافظة

صحة سوهاج :تواصل حملاتها بالمراكز الطبية الخاصة والصيدليات العامة بمراكز المحافظة
مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=433605
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

أجرت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج ، من خلال فرق الاختبار التفتيشية في الصيدلة وإدارات الرعاية المجانية ، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة الرقابة التجارية ، حملات الاختبار في المراكز الطبية الخاصة والصيدليات العامة في مراكز المحافظة المختلفة بتوجيه من وكيل الوزارة الدكتورة كريمة حامد والدكتورة رجاء حسين وكيل المديرية وذلك تحت اشراف الدكتورة إيزيس وهيب ناشد مدير عام الصيدلة والدكتورة أيناس مازن مدير التفتيش الصيدلى والدكتور محمد نصر مدير ادارة الرعاية المجانية في إطار الاهتمام على سلامة المواطنين.

 

وأسفرت الحملات التي أجريت في المراكز الطبية الخاصة في منطقة مركز البلينا عن ضبط مركز جراحة الأطفال والحاضنة بكمية كبيرة من الحليب غير المصرح به في المركز ومعدات طبية مجهولة المصدر ، وكذلك مركز لأمراض النساء والتوليد لا يوجد به غرفة افاقة ونقص غرفة العلاج وعدد الأسرة أكثر من المسموح به وتم ضبط معمل طبي غير مرخص واتخاذ الإجراءات القانونية وعمل المحاضر اللازمة.

و تم ضبط ايضاً داخل مركز سوهاج عدد من المعامل الغير المرخصة وكذلك المعامل التي تحتوي على مواد كيميائية منتهية الصلاحية ، وضبط مركز حضانة خلف المستشفى الجامعي مع حلول منتهية الصلاحية ، ونقص فى غرفة التعقيم وعدد الحضانات أكثر من المرخص به بالمركز ، وتم أخذ الإجراءات اللازمة.

من جهتها قالت الدكتورة ايزيس وهيب ناشد مدير عام الصيدلة بصحة صحة ان حملات الاشراف على الصيادلة والتي تمت بمشاركة جهاز حماية المستهلك والرقابة التجارية بسوهاج بجميع محافظة سوهاج البلينا وأخميم وساقلتة والقرى التابعة لهم وتم ضبط كمية من الأقراص الجنسية الغير مصرح به من قبل وزارة الصحة والسكان في مركز ساقلته ومكان بدون ترخيص تم ضبطه ومزاولة مهنة الصيدلة وأدوية جنسية مهربة غير مصرح بتوزيعها في بلد في إحدى القرى في وسط سواج وضبط كمامات مجهولة المصدر ومستلزمات طبية داخل محل بمركز البلينا وتم تحريز المضبوطات.

واصلت الحملة عملها بضبط أدوية من مصدر غير معروف في صيدليتين بمركز أخميم وفي وسط المنشأة وتم تحرير 3 محاضر على عكس وجود أدوية غير مسجلة في وزارة الصحة ومجهولة المصدر وعدم وجود فواتير ووجود أدوية غير مسموح بتوزيعها في الصيدليات وخاصة المستشفيات وتم تضبط المضبوطات من قبل فريق الاختبار وأسفرت الحملات فى إطار إدارة الصحة والسكان بسوهاج على حماية الصحة العامة للمواطنين وضبط المخالفين للقانون ، بما يضمن تقديم خدمات طبية وآمنة وسلامة المواطنين.

والجدير بالذكر أن الحملات ضمت د. محمد سعيد فقير ، د. محمد محسن عساف ، مشرفي الرعاية المجانية ، د. محمد عبد الغني ، مسؤول الرعاية المجانية ، د. خالد سعد. د. احمد السيد ود. احمد السيد ود. محمد الانسي مفتشي الصيدلة بالادارة.

اقرأ أيضا