ضبط 11 ألف حالة سرقة خلال 24 ساعة من قبل وزارة الكهرباء

ضبط 11 ألف حالة سرقة خلال 24 ساعة من قبل وزارة الكهرباء
سرقة كهرباء
https://www.sba7egypt.com/?p=282853
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

نجحت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في السيطرة على 11.277 حالة سرقة لتيار الكهربى وخرق شروط العقد التي بموجبها يتعرض لها كثير من المواطنين في للمناطق العشوائية.

 

انتهاك ملفات سرقة التيار والتى تخضع لها من خلال حجز عمال شركات الكهرباء أو من خلال تحقيقات شرطة الكهرباء وتحسب الغرامة وفقًا للمعايير والضوابط التي يجب معرفتها قبل دفع الغرامة لسرقة التيار الكهربائي.

 

غرامة سرقة التيار لغرض التوصيل النفسي، حساب مضاعف لمتوسط ​​الاستهلاك الشهري حسب سعر الشريحة الأعلى على مدى 12 شهرًا، غرامة سرقة التيار الكهربائي لتوصيلها للآخرين “5 أضعاف متوسط ​​الاستهلاك الشهري حسب سعر الشريحة الأعلى لمدة عام”، يمكن للمواطنين تقديم شكوى لدى شركة الكهرباء أو وكالة تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك فى حالة المبالغة في قيمة الغرامة.

 

وفي حالة تجاهل ملف سرقة الكهرباء المحرر يجب إحالة التقرير إلى النيابة وتكون العقوبة السجن في حالة عدم المصالحة، إذا أحيل التقرير إلى النيابة، فيجب تقديم طلب التوفيق ودفع الغرامة بالكامل لتجنب عقوبة السجن، لا يمكن دفع غرامات السرقة الكهربائية على أقساط، في حالة السرقة المتكررة ونشر تقرير آخر، تزيد العقوبة.

 

إقرأ أيضا

تجديد الحبس لموظف و 6 أشخاص آخرين لسرقة 20 سيارة وتزوير أوراقها بالنزهة