ضبط موظف بالسكة الحديد بتهمة توسطه لشراء تذاكر لركاب

ضبط موظف بالسكة الحديد بتهمة توسطه لشراء تذاكر لركاب
ضبط المتهم
https://www.sba7egypt.com/?p=391725
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكن رجال المباحث من ضبط موظف يعمل بالسكة الحديد حال قيامه بالتوسط لشراء التذاكر للغير بما يخالف بدوره القانون، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم.

ووفقاً للقانون رقم 94 لعام 2018 المعدل، والذي ينص بدوره على أنه “لا يجوز لغير الموظف المختص بيع التذاكر أو حتى عرضها للبيع، تصدياً لظاهرة البيع بالسوق السوداء، حيث يتم تغليظ العقوبة في حالة المخالفة للقانون بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة، وبغرامة مالية لا تزيد عن 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وفي سياق متصل نجحت مباحث السكة الحديد من القبض على أحد الأشخاص، إثر محاولة فراره عقب قيامه بسرقة الفرامل الخاصة بسكك حديد شبرا الخيمة. وبمعاينة المضبوطات من خلال لجنة شكلت من مجموعة من المهندسين الفنيين بالسكة الحديد، تبين أن الفرامل المضبوطة صالحة للاستخدام.

وبناءاً عليه تم مواجهة المتهم الذي أقر بارتكابه الواقعة، وتحرير محضر بها لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

فيما قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكيم، حبس المتهم بتهمة سرقة مملوكات لهيئة السكة الحديد 45 يوماً على ذمة التحقيق ، تبدأ من تاريخ حبسه السابق، ويراعى التجديد في الميعاد المحدد وفقاً لأحكام القانون.

اقرأ أيضاً:

لا شبهه جنائية في وفاة سيدة عثر على جثتها أسفل عقار بدمياط