ضبط مصنع لبيعة منظفات مجهولة المصدر في إطار حملة بالغربية

ضبط مصنع لبيعة منظفات مجهولة المصدر في إطار حملة بالغربية
منظفات مغشوشة
https://www.sba7egypt.com/?p=373750
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

شنت حملة تموينية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، حملة واسعة النطاق للسيطرة على المصانع المخالفة وسط كفر الزيات.

 

ووردت معلومات من وكيل الوزارة عن وجود مصانع مجهولة الهوية لصناعة منظفات ومطهرات مجهولة المصدر ومغشوشة وعرضها للبيع وتسبب في أضرار جسيمة لمستخدميها، وتمت الحملة التموينية بإشراف وكيل وزارة التموين والتي تضمنت مفتشين من مركز التموين بكفر الزيات.

وأسفرت الحملة عن رصد مخالفات التقرير الجنائي رقم 2530 لسنة 2020 حالة طوارئ أمن الجريمة بكفر الزيات بحق رئيس معمل منظفات بمديرية كفر يعقوب لمزاولة نشاط تصنيع منظفات مجهولة المصدر دون ترخيص من الجهات المختصة وكذلك عرضها للبيعزبمواصفات مجهولة المصدر وغير مطابقة تم ضبط 600 كيلو جرام من المنظفات المغشوشة في المصنع. وجاري العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

كما نجحت الحملة في إصدار محضر جنائي رقم 2529 لسنة 2020 كفر الزيات بحالة الطوارئ الأمنية ضد مدير مصنع أسماك بمديرية كفر الزيات، معد للاستخدام في تصنيع الأسماك المدخنة وملح الطعام مجهولة المصدر وبدون فواتير تشير إلى مصدر ومشتبه في كونه ملح غير صالح للاستهلاك.

وقد تم ضبط 3 أطنان من الملح بالمصنع، وجاري العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

اقرأ ايضا

 

القبض على مدير شركة بسلع غذائية مجهولة المصدر