صدور الحكم على مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقاً بالتجمع

صدور الحكم على مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقاً بالتجمع
محكمة
https://www.sba7egypt.com/?p=376219
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، اليوم الأربعاء، بالتجمع الخامس صدور حكمها على عمرو أشرف الهراس مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقاً، بتهمة تحقيق مكاسب غير مشروعة تبلغ 5 ملايين و 862 ألف جنيه، حصيلة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوي.

وقرر جهاز الكسب غير المشروع إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، إذ ثُبت أنه حصل لنفسه ولذويه على كسب مشروع، مستغلاً نفوذه ووظيفته كمدير إدارة بالمكتب الفني لوزير الاستثمار السابق، وبصفته أحد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، لتحقيق منافع مالية وحصوله على هدايا عينية على سبيل الرشوة من بعض أصحاب المصالح بما يخالف بدوره القانون.

كما أثبتت تحريات الأجهزة المعنية استغلال المتهم لنفوذه في التواصل مع جهات حكومية عديدة بالدول، بغرض إنهاء مصالح بعض المستفيدين وتسهيل الاستيلاء على أموال وأوراق خاصة تحت تصرف جهة العمل.

وأسفرت كذلك عن عجز المتهم عن إثبات مصادر دخله بطرق مشروعة، وذلك بحصوله على مبلغ 17 ألف دولار، وقلادة ذهبية، إلى جانب خاتم سوليتير بقيمة 54 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك مقابل استغلال نفوذه لدى مسئولي محافظة القاهرة والشركة القابضة لكهرباء مصر، إضافةً إلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة الفنادق والسينما، بغرض استصدار قرار بضم قطع أراضي، وإسناد مشروع العدادات الذكية للشركة.

أقرأ أيضاً:

ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة للبيع بحلوان