ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة للبيع بحلوان

ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة للبيع بحلوان
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=376206
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على عاطل بحوزته مواد مخدرة وهي كمية من مخدرات الفودو والاستروكس للبيع لجمهور المستهلكين بحلوان. وقد تحرر محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

وتأتي الواقعة في إطار الحملة الأمنية التي دشنها رجال المباحث بالقاهرة، وبالتحري تبين قيام عاطل “له معلومات مسجلة، بدائرة قسم شرطة حلوان” بحيازة كمية من مخدر الفودو “تزن 120 جرام”، ومخدر الاستروكس “تزن حوالي 200 جرام”، إلى جانب مبلغ مالي، وهاتف محمول.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

اقرأ أيضاً:

استمرار محاكمة المتهمين باغتصاب سيدة بمقابر الإسماعيلية