شركة لإلحاق العمالة بالخارج في العجوزة تنصب على مواطنين

شركة لإلحاق العمالة بالخارج في العجوزة تنصب على مواطنين
وزارة الداخلية
https://www.sba7egypt.com/?p=381718
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية للتصدي لجرائم النصب والاحتيال التي تستهدف راغبي السفر للخارج، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج من خلال تسهيل إجراءات السفر بمنطقة العجوزة.

حيث كشفت تحريات الأجهزة الأمنية قيام أحد الأشخاص “مقيم بالجيزة” بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج الكائن مقرها بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وذلك من خلال الإعلان عن توفير فرص عمل ووظائف بالخارج بمهن مختلفة بمرتبات مجزية، مقابل الحصول على مبالغ مالية.

 

وبرصد المتهم تم إلقاء القبض عليه، وبحوزته مجموعة من السير الذاتية لمواطنين، وصور المستندات والأوراق الرسمية الخاصة بالمتقدمين. وبمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المذكور أعلاه، بهدف استقطاب المواطنين من راغبي السفر للخارج، مقابل الحصول على أرباح مالية غير مشروعة، متخذاً من شركته الوهمية وكراً لتنفيذ مخططه الإجرامي.

وبالاستماع إلى أقوال 2 من ضحاياه، أقروا بقيام المتهم بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بإتباع نفس الأسلوب. وبناءاً عليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المتهم.

 

اقرأ أيضاً:

العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه على سلم عمارة سكنية فى الشرقية