أخبار الحوادث

زوجة تطالب المحكمة بالانفصال عن زوجها العنيف

طالبت زوجة بالطلاق في محكمة الأسرة بإمبابة ، لتفرق بينها وبين زوجها بسبب استحالة العشرة بينهما ، وتخشى على نفسها من عنفة وقام بالزواج من امرأة أخرى على أثاثها لمعاقبتها.

 

وأضافت على الرغم من أنني تعرضت للظلم ، فقد تم خداعي بسبب رفضي البقاء في المنزل بسبب المرض وعدم قدرتها على العمل ، وقررت الفرار والتقدم بطلب الطلاق ، لكنه لم يتركني فى حياتى ، وحاول تهديدي بالملاحقة والاتهامات الباطلة ، وسُجن “.

 

“وقعت تحت تأثير زوج نصاب ، الذي خدعني بقدرته المالية ، لأكتشف أنه بعد الزواج ، كان عاطلاً عن العمل ، أجبرني على الإنفاق عليه تهديدا بالتشويه وإيذاء الأطفال، والعيش لسنوات في العذاب أعاني منه أنا وأطفالى من العنف .

 

“بعد الزفاف ، بقي فى المنزل ، وأجبرني على الإنفاق على متطلباتة، وأصبح عنيفًا لي ليلًا ونهارًا وعندما طلبت يوم عطلة ، أخذ أموالي قسريًا وأنفقه على النساء وترك الطفل بدون طعام ، مستغلاً قلة حياتى وضعفى ، وعاملني كما لو كنت أتوسل إليه على الرغم من أنة مالى، وطردني من منزلي ثم جاء في اليوم التالي هددني فيه  من خلال اتصاله بي  ببيت الطاعة إذا لم أذهب إلى المنزل .

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية يوضح الأضرار المقبولة للطلاق ، حتى يتعرض الزوج لزوجته ، ولا يجب أن يتكرر هذا الضرر من قبل الزوج ، ولكن يكفي أن يكون الضرر قد لحق بالزوجه  لمرة واحدة ، بحيث يحق للزوجة طلب الطلاق ، تمامًا مثل الطلاق الذي وصفه في حالة الشقاق و الهجر ، إلخ من الزوج .

هدير حلمي

Recent Posts

مشاهدة مباراة الأهلي والترجي الرياضي بث مباشر نهائي دوري أبطال أفريقيا

يحتضن الملعب الاولمبي حمادي العقربي مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الأهلي والترجي الرياضي مساء…

3 دقائق ago

غدًا نظر قضية وفاة طفل واصابة اخر سقط عليهم اخشاب بالسنانية في دمياط

تنظر النيابة العامة في دمياط، غدًا الأحد قضية وفاة الطفل عادل م ا المعروفة إعلاميًا…

16 دقيقة ago