سيدة تطلب الطلاق بعد 60 عام من الزواج تعرف على قصتها

سيدة تطلب الطلاق بعد 60 عام من الزواج تعرف على قصتها
الطلاق
https://www.sba7egypt.com/?p=187368
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قامت سيدة عجوز بريطانية برفع دعوى طلاق من زوجها أمام المحكمة، فسألها القاضي: سيدتي أنت تبلغين من العمر 80 عاماً وتتقدمين بدعوى طلاق من زوجك بعد مرور حوالي ستين عاماً من الزواج فكيف هذا؟ فردت السيدة: كنت دوماً بانتظار أن أجيب عن مثل هذا السؤال بأن أقول: لقد تزوجني وأنا شابة ثم تخلى عني وأنا عجوز.

 

بادرها القاضي لكنك أنتِ التي تطلبين الطلاق وليس هو؟! فتوقفت السيدة قليلاً لتفكر في إجابة ثم قالت: وما المشكلة في أن تطلب المرأة حريتها؟ هل تعارض حصول المرأة على حريتها؟!

رد عليها القاضي: بالطبع لا ! لكني فقط أريد أن أحدد سبب طلبك للطلاق هل هو خيانة الرجل الذي تزوج بكِ وأنتِ شابة وطلقك وأنتِ عجوز أم أن السبب هو رغبتك كامرأة في الحرية؟!

بدت علامات التفكير على السيدة العجوز، وعندها قال لها القاضي: سيدتي العزيزة سأؤجل النظر في دعوى الطلاق ثلاثة أشهر وحتى هذا الحين، أقترح عليكِ أن تذهبي إلى هذا الشخص وسيعطيكِ كل ما تريدينه مجاناً.

مد لها القاضي يده ببطاقة كتب عليها اسم شركة تأجير أفلام فيديو عائلية وأضاف: لكن لا تأتي للجلسة المقبلة إلا بعد أن تشاهدي كل الأفلام التي سأجعله يعطيها لك مجاناً، فيبدو أنكِ تشاهدين جرعة أكثر مما ينبغي من أفلام الحركة والمغامرات.