حملة بيطرية مكبرة لمكافحة الكلاب الضالة فى الشرقية

حملة بيطرية مكبرة لمكافحة الكلاب الضالة فى الشرقية
كلاب ضالة
https://www.sba7egypt.com/?p=377426
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية اليوم، حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة بلبيس البيطرية وشرطة المرافق وشئون البيئة، وذلك لمكافحة الكلاب الشرسة بناحية أبوسمران، دائرة مركز بلبيس، وذلك عقب عقر مجموعة من الكلاب الضالة لعدد من الأطفال بالمنطقة أثناء سيرهم بالشارع، ومطالبة الأهالى بوجود حل للمشكلة والقضاء على تلك الظاهرة.

حيث أنه عقب عقر كلب لطفل بمدينة بلبيس أمس وأصابته بإصابات جارحة، على الفور تحرك مسئولون من الطب البيطري، وحضروا اليوم لشن حملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بالمنطقة وسط حالة من الإرتياح.

وكان قد أستقبل أمس مستشفى بلبيس العام، طفل يدعى محمد. م. أ عمره 8 سنوات مقيم بذات المركز مصابًا بعضات وسحجات متفرقة فى جسمة من كلب ضال بمنطقة أبو سمران دائرة مركز بلبيس، أثناء سيره فى الشارع، وقال والد الطفل أن منطقة أبو سمران وخاصة المنطقة الكائنة بالقرب من المسجد القديم طريق محطة المياه، يتواجد بها عدد كبير من الكلاب الضالة التي تعرض حياة الأطفال للخطر أثناء السير فى الشارع.

كما أوضح فى حديثه أن إصابة نجله حدثت أثناء عودته من المدرسة، وكان بمفرده فهجم عليه كلب ضال وعقره وهذه ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها أطفال المنطقة للعقر من هذة الكلاب الضالة.

وطالب والد الطفل الطب البيطري بسرعة التحرك للقضاء على الكلاب الضالة حرصًا على حياة الأطفال وسلامتهم، خاصة أن هناك كلاب مسعورة وتتكاثر بسرعة، وتسبب الذعر للأهالي والرعب للأطفال على مدار اليوم والإزعاج ليلا.

أقرأ أيضاً:

مصرع شخصان وإصابة 5 أخرين إثر حادثين فى القاهرة خلال 24 ساعة