حارس خاص يكشف عن تفاصيل القبض علية بمخدرات بأطفيح

حارس خاص يكشف عن تفاصيل القبض علية بمخدرات بأطفيح
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=269689
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

اعترف حارس خاص اتهم بالاتجار بالمخدرات، حيث ضبط بحوزته 6 كيلو غرامات من الحشيش و 1100 قرص من المخدرات والأسلحة النارية والذخيرة، حيث أنه قام باستخدام وظيفتة الحراسة في المنطقة الصحراوية للترويج للمخدرات، حيث يتردد زبائنة إلى هذه المنطقة للحصول على المخدرات وأضاف أنه يسافر بسيارته لتوصيل المخدرات إلى زبائنة، بعد الاتصال بهم هاتفيا لتحديد مكان الالتقاء بهم، مشيرا إلى أن الأسلحة النارية التي ضبطت بحوزته يستخدها للدفاع عن النفس أثناء بيعة للمخدرات، نافيا تجارة السلاح.

 

وأبلغ المتهم بهوية رجل عاطل عن العمل يحصل على مخدرات منة، وبعد استجوابه، أرسل إلى النيابة التي قررت حبسه لمدة 4 أيام بانتظار التحقيق وكشفت التحقيقات والمعلومات أن مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة تم التحقيق فيه في أربع حالات من قبل حارس خاص – مقيم في الإدارة المركزية – سبق اتهامه بمحاولة القتل أربع مرات ومخدرات”)  متخذ المركز للقيام بنشاطه الإجرامي.

 

بعد تدوين الإجراءات تم القبض على المتهم في أحد الكمائن بطريق الكريمات فى سيارة ربع نقل – بدون أوراق بحوزته سلاح ناري، 6 خزينة لنفس البندقية، و (535) رصاصة من نفس العيار وكمية مخدر الحشيش يزن 6 كيلوجرامات و 1100 قرص مخدر ومبلغ نقدي وهاتفين محمولتين.

 

وباعترف المتهم بأنه كان لديه مخدرات وأقراص لغرض الاتجار وكمية الأموال التي تم الحصول عليها للبيع، والهاتفين للاتصال بزبائنه، والسلاح والذخيرة للدفاع عن نفسة أثناء قيام نشاطه الإجرامي واستخدام السيارة للنقل والترويج. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم وأرسل إلى النيابة للتحقيق.

 

المادة 33 من القانون الجنائى

وتنص المادة 33 من القانون الجنائي على أن كل من يقوم بالاتجار بالمخدرات يعاقب بالسجن لمدة 3 سنوات بالسجن مدى الحياة أو عقوبة الإعدام في حالات معينة، وغرامة تصل إلى 100000 جنيه مصري ولا تزيد عن 500،000 جنيه مصري، وفي حالة تصدير أو استيراد المخدر أو كل ما يتعلق به من محاصيل زراعية.

 

وينص قانون العقوبات أيضا في المادة 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تعادل السجن مدى الحياة والإعدام على وقائع القضية، وإذا كانت هناك أسباب صارمة للعقوبة بسبب عدم وجود شروط صارمة. الشروط التي يتم بموجبها تخفيف العقوبة ويتم تخفيض عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة عام واحد، ولا يصل إلى السجن لمدة 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري ولاوتصل 5000 جنيه هذا هو الحال إذا كانت المخدرات التى ضبطت ضعيفة اومخدر طبيعي، وهذا يرجع إلى المختبر الجنائي والتى تم القبض عليها في حالة التلبس.

 

أما عن تعاطي المخدرات، فقد نصت المادة 39 من قانون العقوبات على أن العقوبة على متعاطي المخدرات تُعاقب عليه بالسجن لمدة سنة واحدة، وتتطلب غرامة ألف جنيه مصري، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه مصري، وإذا تم القبض عليه في مكان محدد لتعاطي المخدرات دون علمه، وفى حالة تعاطي المخدرات عن علم، تزداد العقوبة مرتين لتصل سنتان إذا كانت المخدرات هي الهيروين والكوكايين.

 

إقرأ أيضاً

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تهريب المخدرات بمدينه بدر