تقرير الطب النفسي عن حالة قاتلة طفلتيها بشبرا الخيمة

تقرير الطب النفسي عن حالة قاتلة طفلتيها بشبرا الخيمة
عقوبة السجن
https://www.sba7egypt.com/?p=368057
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

كشفت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكيم –رئيس المحكمة- ورود تقرير الطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، بجلسة اليوم، الخاص بقاتلة طفلتيها “ريتاج 7 سنوات، وجنا 6 سنوات”، مؤكدةً عدم معاناة الجانية من أي وساوس أو اضطرابات نفسية أو عقلية تدفعها للقيام بالواقعة بعد توقيع الكشف الطبي النفسي عليها.

 

كما أكد التقرير خلو الأم من أي أمراض نفسية، وأن ذاكرتها سليمة تمكنها من تذكر الأحداث القريبة والبعيدة، مما يؤكد قدرتها على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب، علاوةً على الملاحظات الطبية والتمريض التي تثبت صحة ما جاء بالتقرير، وعدم معاناة الأم من أي اضطراب نفسي أو عقلي نافي للمسئولية الجنائية.

حيث تعود الواقعة عندما تلقى العميد عبد الله –مأمور قسم ثان شبرا السابق- بلاغاً مستشفى ناصر العام بوصول جثتين لطفلتين، وأنه توجد شبهة جنائية بالواقعة، وبالتحريات تم إثبات أن الأم وراء قتل الطفلتين أثناء نومهما في غرفتهما خنقاً انتقاماً من زوجها الذي كان دائم التعدي عليها بالضرب، وحاولت الجانية إنقاذ الطفلتين، لكن بعد فوات الأوان.

وبمواجهة الأم بالواقعة، أنكرت في البداية اشتراكها في الحادث، مدعيةً ذهابها للسوق لشراء بعض مستلزمات المنزل، وعندما عادت اكتشفت وفاتهما خنقاً بالغاز.

اقرأ ايضا

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل شقة سكنية فى الجيزة