تحريات حول مصرع مسن تحت عجلات قطار البدرشين

تحريات حول مصرع مسن تحت عجلات قطار البدرشين
الحادث
https://www.sba7egypt.com/?p=379569
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة الجيزة مصرع مسن نتيجة اصطدامه بقطار ركاب، حيث طالبت النيابة العامة بجنوب الجيزة سرعة إجراء الأجهزة الأمنية للتحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. كما طلبت انتداب المعمل الجنائي للحصول على تقرير طبي واف حول حالة المتوفي لاستخراج التصريح الخاص بالدفن.

 

حيث تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً يفيد بمصرع أحد الأشخاص تحت عجلات قطار البدرشين، فيما انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث للفحص والمعاينة. وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعليه تم نقل سيارة الإسعاف للجثة إلى المستشفى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حيث أفاد شهود العيان اصطدام القطار بالمتوفي، ليلقى مصرعه في الحال.

كما أصدرت هيئة النيابة العامة تقريراً يتضمن بعض التوصيات والحلول الخاصة بالمنظمة الفنية بالسكك الحديد لمواجهة أي قصور أو خلل داخل المنظومة، مناشدةً بوضع لافتات إرشادية وعلامات أرضية تشير إلى منطقة الاقتراب من المزلقانات بمسافة كافية مع إضاءة المنطقة باستخدام مولدات كهربائية.

وطالبت بوضع مطبات صناعية أرضية على بعد حوالي 15 متراً قبل المزلقان للحد من سرعة المركبات عند العبور، مؤكدةً على ضرورة تدريب العمالة اللازمة للتشغيل، إلى جانب تطوير وصيانة معدات وأجهزة الاتصالات لضمان التوافق بين أنظمة القاطرات والملفات الأرضية الموجود على الخط.

أقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة 11 إثر حادث تصادم مروع فى قنا