انفجار تنك أكسجين وتسريب الغاز قبل تفريغه بحميات مستشفى نجع حمادى

انفجار تنك أكسجين وتسريب الغاز قبل تفريغه بحميات مستشفى نجع حمادى
انفجار تنك أكسجين بحميات مستشفى نجع حمادى
https://www.sba7egypt.com/?p=411702
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شهد مستشفى حميات نجع حمادي، بمحافظة قنا مساء اليوم، حادث انفجار تنك أكسجين معبأ على عربة مخصصة لذلك، وتسرب الغاز قبل تفريغه بالمستشفى، دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات، ولكن تسبب الفزع للمرضى.

 

البداية عندما تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارا من مدير البحث الجنائي بورود بلاغا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بانفجار” تنك” أكسجين وتسريب الغاز قبل تفريغ حمولته بمستشفى حميات نجع حمادي، ولم يسفر عن الحادث سقوط ضحايا أو مصابين.

تحريات مباحث نجع حمادى

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين من التحريات أن التسريب من المحبس الرئيسي، وتم إغلاقه على الفور، أثناء تواجد العربة امام المستشفى، ولم يسفر عن الحادث اى خسائر بشرية أو إصابات.

وكان قد صرح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، أن مستشفى حميات نجع حمادي الذي يخضع لأعمال التطوير تمهيدا لتشغيله هو مستشفى فرز وعزل لمصابي كورونا بقوة 58 سريرا و10 أسرة عناية.

وأضاف بأنه يوجد بالمستشفى أسطوانات أكسجين بسعة 65 أسطوانة، وشبكة غازات بسعة 6000 لتر مشيرا إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار حرص الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، على سرعة تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة والعمل المستمر لتحسين قطاع الصحة بقنا من أجل تقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين.

اقرأ أيضا