اليوم محاكمة جمال اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة

اليوم محاكمة جمال اللبان المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة
جمال اللبان
https://www.sba7egypt.com/?p=337423
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تواصل محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة جمال الدين اللبان مدير إدارة التوريدات السابق بمجلس الدولة، بتهمة تجارة العملة دون ترخيص وطالب محامى المتهم، بإذن من المحكمة، بالحصول على تحقيقات ضابط الرقابة الإدارية، واحكام المتهم السابقة بشأن ضمها إلى القضية.

وكان حسني محمد رشاد محامي المتهم قد طلب في جلسة سابقة تأجيل جلسة القضية لمراجعة واستخراج نسخة رسمية من القضية وتم قبول المحكمة بتأجيل الجلسة، كما أمرت بإصدار صورة رسمية من القضية لهيئة الدفاع.

لائحة التهم الموجهة لجمال اللبان

ووجهت النيابة لائحة تهم إلى المتهم جمال اللبان بتجارة العملة بدون ترخيص بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، من جهتها نفذ جهاز الكسب غير المشروع قرار محكمة جنايات القاهرة بحق “اللبان” بالسجن 15 سنة بإعادتة مبلغ 173 مليونا و720 الف و30 جنيها وغرامة مماثلة لاتهامه باستغلال النفوذ وتضخم الأموال، بعد أن تسلمت الوكالة النسخة التنفيذية من القرار، والتي كان يستخدمها لتحصيل المبالغ المحكوم به في القضية والتى تقدر بـ 173 مليونا و720 الفا و30 جنيها، وغرامة مماثلة بمجمل 346 مليون جنيه.

والجدير بالذكر أن المتهم جمال اللبان لديه قائمة كبيرة من الممتلكات والأموال السائلة والعقارية والمنقولة من بينها 13 شقة تتكون من شقة 127 متر في مدينة قباء بالقاهرة وشقة 110 متر ببرج فيصل بلازا بشارع فيصل بالجيزة و3 شقق بمساحة 150 متر و180 متر و190 متر بحي الظاهر بالقاهرة. 4 شقق بمساحة 150 متر و2 بمساحة 165 متر بنفس المنطقة كما تمتلك 4 وحدات سكنية بشارع الميرغني بمدينة نصر بالقاهرة ومخزن 127 متر في مدينة قباء بالقاهرة، ومساحة 160 متر في مدينة قباء بالقاهرة، وشقة في منتجع وادي النيل بقرية اللوتس على طريق الإسكندرية مطروح، شقة في المعمورة الشاطئ بالإسكندرية، وشالية 306 متر مربع بمنتجع بورتو السخنة.

ومجموعة من السيارات منها تويوتا فورتشر وتويوتا كورولا وسيارة بي أم دبليو وكذلك شهادات استثمار بالبنوك بمبلغ بالجنيه المصري وبالعملة الأجنبية إجمالي 150 مليون جنيه ومصنوعات ذهبية عيار 18 و21 و24 رصاصة تزن 1102 جرام يقدر تمنها 650.300 الف جنيه.

اقرا ايضا

ضبط شخصين متهمين بتجارة العملة بلغت قيمة تعاملاتهم 30 مليون جنيه