المشدد 6 سنوات للمتهمين بحيازة مخدر الهيروين فى الشرقية

المشدد 6 سنوات للمتهمين بحيازة مخدر الهيروين فى الشرقية
مخدر الهيروين
https://www.sba7egypt.com/?p=438500
zafta
موقع صباح مصر
zafta

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، فى جلستها المنعقدة اليوم صاحب مخزن خردة، وموظف بالمعاش بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لكل منهما وكذلك مصادرة المخدر، بتهمة حيازة كمية من مخدر الهيروين بقصد الترويج الإتجار.

 

صدر الحكم بمحكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أحمد الجمل، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين باسم جاويش، وأسامة الحلوانى، وسكرتارية محمد عفت.

بداية أحداث القضية رقم 36371 جنايات مركز بلبيس لسنة 2020، ليوم 27 نوفمبر، عندما كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط موظف بالمعاش، وصاحب مخزن خردة، مقيمين دائرة قسم ثان الزقازيق، بتهمة حيازة كمية من جوهر مخدر الهيروين بقصد الترويج الإتجار.

وبمواجهة المتهم إعترف بما نسب إليه من إتهام، وتم التحفظ عليهما وعلى المضبوطات، وقدمتهما النيابة العامة، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على معاقبة كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، ولا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

إقرأ أيضاً

حملة أمنية بأسوان تسفر عن تنفيذ 799 حكماً قضائياً متنوعاً