القبض على 4 آلاف شخص و3 آلاف سيارة اخترقوا حظر التجول

القبض على 4 آلاف شخص و3 آلاف سيارة اخترقوا حظر التجول
حظر التجول
https://www.sba7egypt.com/?p=282924
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

هونجحت الأجهزة الأمنية في غضون 24 ساعة في القبض على عدد من المخالفين على مستوى المحافظات، حيث تم ضبط 4،689 شخص انتهك قرار حظر حركة المواطنين و 3،084 سيارة مخالفة للقانون وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية اتباعها في جميع الاتجاهات الأمنية على مستوى المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك في جزء من اهتمام وزارة الداخلية بسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

قررت الحكومة فرض حظر تجول جزئي للغلق المستمر للمقاهي والكافيتريات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمحلات التجارية وما شابه، وكذلك المتاجر التي توفر الترفيه ولا تزال الحدائق العامة والحدائق والشواطئ مغلقة، والعمل محدود في جميع المطاعم والمتاجر والمؤسسات المماثلة ووحدات المطاعم المتنقلة والحلويات، وكذلك في المؤسسات السياحية التي تقدم الطعام والشراب لتوفير خدمة الوجبات الجاهزة خارج ساعات النقل وقيود الحركة، بالإضافة إلى خدمات توصيل الطلبات للمنازل طوال اليوم مع اتخاذ جميع الاحتياطات الصحية اللازمة.

 

غلق لجميع المتاجر التجارية والحرفية بما في ذلك المتاجر التي تبيع السلع وتقدم الخدمات، ومراكز التسوق من الخامسة مساءً حتى السادسة صباحًا.

 

تعزز الشرطة التواجد الأمني وتعين أعمدة الأمن ونقاط المراقبة وتؤدي طوافات الحياة، وتحث على الاستجابة وقوات الانتشار السريع على جميع المسارات والطرق والشوارع والميادين والمناطق الحيوية.

 

حيث تطبق الشرطة تدابير احترازية وفقا لتعليمات الحكومة لحماية صحة المواطنين كجزء من خطة شاملة للحد من انتشار فيروس كورونا، والذي يشمل إغلاق الشواطئ والحدائق العامة و المراسي ومراقبة إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمطاعم ومناطق الخدمة الترفيهية.

 

إقرأ أيضاً

عمرو كمال يوجه نصيحة للوقاية من فيروس كورونا